اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

ويلي مايير على اسبانيا ان تتحمل مسؤولياتها التاريخية

كتب بواسطة : futurosahara on 05‏/11‏/2011 | السبت, نوفمبر 05, 2011


صرح النائب الاوروبي الاسباني ويلي ميار ان الاتحاد الاوروبي "لا يمكن ان يتحمل المسؤولية ازاء مسالة الصحراء الغربية اذا لم تتحمل الدولة الاسبانية مسؤولياتها القانونية والتاريخية ازاء مستعمرتها القديمة".
و في تصريح اوردته وكالة الانباء الاسبانية  ايفي  ادلى به عقب حفل انتظم امام قنصلية المغرب في اشبيلية قال السيد ميار "علينا ان نضع حدا للوضع الذي آل اليه الاتحاد الاوروبي بعد ان وجد هذا الاخير نفسه مقصيا من القضية الوحيدة التي اضحت عالقة على مستوى القارة الافريقية وهي قضية تصفية استعمار".     
و ذكرت الوكالة بان النائب الاوروبي ونائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الاوروبي والمحامي الذي كان يرافقه الاستاذ خوزي بيريث قد تم الاعتداء عليهما يوم الاحد الماضي في مطار العيون -العاصمة المحتلة للصحراء الغربية- من قبل الشرطة المغربية.
و تاسف النائب الاوروبي "لكون المغرب لا يريد شهود عيان وذلك حتى تستطيع شرطته القيام بما يحلو لها دون اي عقاب" في الصحراء الغربية "حيث لا توجد اية قيمة للقانون الدولي".
و اعاد النائب الى الاذهان انه وفقا للقانون الدولي فان المغرب يعد قوة محتلة ولا يتمتع باية سيادة على الصحراء الغربية" مؤكدا "اننا لن نتخلى عن الشعب الصحراوي مهما كانت الظروف".
و قال السيد مير ان حزبه (اليسار الموحد) سيظل يعمل لكسر السكوت الذي يخيم على قضية الشعب الصحراوي و التصدي للحكومة المغربية في تصرفاتها التي تبقى دون عقاب".
كما طلب من التشكيلات السياسية الاخرى في اسبانيا اتخاذ موقف موحد من النزاع في الصحراء الغربية يكون مدرجا في برامجها الانتخابية قبل الانتخابات العامة المقبلة المقررة في 20 نوفمبير 2011 .(واص)