اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

رئيس الدولة الاستقلال هو الحل الوحيد للقضية الصحراوية

كتب بواسطة : futurosahara on 11‏/11‏/2011 | الجمعة, نوفمبر 11, 2011


قال الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب السيد محمد عبد العزيز إن استقلال الصحراء الغربية هو الحل الوحيد للنزاع مع المحتل المغربي القائم منذ العام 1975.
ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية عن الرئيس محمد عبد العزيز ، في خطاب ألقاه بمناسبة إحياء الذكرى الأولى "للإعتداء" المغربي على مخيم (أقديم إيزيك) للنازحين الصحراويين في 8 تشرين الثاني/نوفمبر 2010 قوله إنه "بعد كل الملاحم البطولية التي خاضها والتي سيخوضها الشعب الصحراوي لم يعد هناك أي مجال لأي حل لنزاع الصحراء الغربية إلا الإستقلال الوطني الحتمي".
واعتبر الذكرى "وقفة مع الذات لاستحضار مثل ومبادئ ثورة العشرين من مايو" داعيا الصحراويين إلى "المزيد من رص الصفوف وتعزيز الوحدة الوطنية والتصدي لمؤامرات ودسائس الغزاة... وتصعيد وتنويع وتكثيف المقاومة ضد الوجود الإستعماري المغربي حتى انتزاع النصر الأكيد وجمع شمل الشعب الصحراوي".
وأكد محمد عبد العزيز أن هذا الحدث "لا يقل أهمية عن محطات تاريخية أخرى في تاريخ كفاح الشعب الصحراوي كانتفاضة الزملة سنة 1970 وتأسيس الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب وإعلانها للكفاح المسلح في 1973 وكذا قيام الجمهورية العربية الصحراوية الديموقراطية عام 1976".
ووصف ممارسات الحكومة المغربية في الصحراء الغربية بـ "إرهاب الدولة الذي يتعرض له الشعب الصحراوي منذ احتلال بلاده ومن أمثلته المخجلة ما وقع في هذا المخيم الذي كان ضحية جريمة شنعاء خلّفت المئات من الضحايا".
وشدّد على أن "خيار الشعب الصحراوي في إقامة دولته المستقلة والذي لا رجعة فيه هو خيار لن يمثل أي تهديد لجيرانه وأشقائه بل هو تأكيد ودعم لرغبته الصادقة في إحقاق السلام الحقيقي والدائم القائم على احترام إرادة الشعوب على أساس الإحترام المتبادل وحسن الجوار والتعاون بين بلدان وشعوب المنطقة لتحقيق طموحاتها المشروعة في بناء اتحاد مغاربي موحد".