اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

سيف الإسلام: أمريكا عرضت عليّ الانقلاب على والدي ورفضت

كتب بواسطة : futurosahara on 12‏/12‏/2011 | الاثنين, ديسمبر 12, 2011


نقلت مصادر إعلامية، أمس، فحوى الاستجواب الذي تعرّض له سيف الإسلام القذافي في السجن. حيث قال هذا الأخير إن شخصيات استخباراتية أمريكية اتصلت به وعرضت عليه التفاوض للقيام بعملية انقلاب على والده والشروع في ''إصلاحات عميقة''. 
 أكد سيف الإسلام أنه تلقى اتصالا في اليوم السادس من اندلاع الاضطرابات في ليبيا، من الأمريكيين، وأرجع رفضه إلى سببين وهما قوة النظام الأمني والاستخباراتي لوالده الذي لن يتردد في فعل أي أمر لصالح الحفاظ على حكمه، والسبب الآخر هو عدم قدرته على حكم البلاد كخلف لوالده في حياته، لأنه يعتقد أن غياب والده يعني الفوضى والدمار الشامل، وهو ما دفع الأمريكيين لوقف الاتصال به. وأضاف أنه لم يخبر والده بما حدث.
كما كشف سيف الإسلام أن آخر اتصال بوالده كان قبل قتله بساعات قليلة، وأكد أن أمريكا وافقت على نقله إلى جنوب البلاد ''بشكل آمن لكنهم اغتالوه''، كما قال. 
وعن ثروة العائلة، أوضح سيف الإسلام أن الأموال التي أودعت باسم أفراد أسرته من أحياء وأموات ليس أكثر من 24 مليار دولار، وأن ما يقال عن مئات المليارات ليس صحيحا، وأنه كان يطلع أولا بأول على حسابات أفراد العائلة، مؤكدا أن ''البزنس الخاص'' لأفراد أسرته مجتمعين ومنفردين لا يزيد عن ملياري دولار في مجالات وشراكات عدة داخل وخارج ليبيا.