اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

المصادقة على عمل لجنة الارض المحتلة والانتفاضة

كتب بواسطة : futurosahara on 19‏/12‏/2011 | الاثنين, ديسمبر 19, 2011


صادق المؤتمر بالاجماع بعد مناقشات ومداخلات، على  التقرير المقدم من طرف لجنة الارض المحلتة  والانتفاصة، خلال جلسة مسائية تميزت بمداخلات من طرف اعضاء وفد النشطاء والحقوقيين الصحراويين القادم من الارض المحتلة
و ركز المؤتمرون في مداخلاتهم على سبل تصعيد العمل النضالي  بالارض المحتلة بدعم الانتفاضة ماديا ومعنويا ، وتفعيل دور الجمعيات والهئيات الحقوقية وتعزيز اللحمة بين المواطنين وترسيخ  ثقافة المقاومة السلمية.
كما طالب المؤتمرون بتفعيل التنظيم السياسي، دعم الانتفاضة  و ايلاء عناية كبيرة  بالمواقع الجامعية و الجماهير الصحراوية بجنوب المغرب .
وعدم تكرار موقف النظام الصحراوي المخجل من ملحمة اكديم ازيك، وضرورة الرد بحزم على الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان التي ترتكبها الدولة المغربية في المناطق المحتلة.
و  في مداخلتها، أكدت شقيقة الشهيد سعيد دمبر، السيدة جميلة دمبر، ان عائلة الشهيد مصرة على مواصلة النضال إلى غاية تحقيق كل المطالب المشروعة دفاعا عن حقها في معرفة ملابسات قتل ابنها  وتقديم  الجناة للعدالة .
وأكدت السيدة جميلة دمبر أن العائلة رفضت رفضا قاطعا القبول بكل مساومات وضغوطات سلطات الإحتلال المغربية على العائلة لدفن الشهيد دون التحقيق في ملابسات اغتياله الجبان على أيدي الشرطة المغربية يوم 22 ديسمبر 2010 الماضي.
وأضافت جميلة أن والدها الشيخ، سيد احمد محمد عبد الوهاب، قبل وفاته متأثرا بحالة سعيد قد أعلن للجميع أن سعيد دمبر لم يعد ابنه وحده، بل أصبح إبنا لكل الشعب الصحراوي، ولجبهة البوليساريو، وللدولة الصحراوية، وبالتالي فإن العائلة لن تساوم في الدفاع عن حقوقه حتى لا يستمر المغرب في القتل والتنكيل بأبناء الشعب الصحراوي، معتبرة ذلك اسلوبا في النضال المشروع الذي تكفله القوانين الدولية والشريعة الاسلامية .
 في نفس السياق ، تميزت الجلسة بمداخلات لعدد من اعضاء الوفد المشكل من 54 من النشطاء والحقوقيين والسجناء السابقين الصحراويين من بينهم سيدي محمد ددش، اعلي سالم التامك،ابراهيم دحان، والذين  اطلقوا على  انفسهم "وفد انجاح المؤتمر ال 13 لجبهة البوليساريو"