اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

شباب الثورة الصحراوية يواصلون اعتصامهم امام الكتابة العامة

كتب بواسطة : futurosahara on 16‏/12‏/2011 | الجمعة, ديسمبر 16, 2011


قرر شاب الثورة الصحراوية مواصلة اعتصامهم المفتوح امام رئاسة الجمهورية وهذا في انتظار أن يتجاوب المؤتمر الشعبي العام مع المطالب الاصلاحية التي عبروا عنها في وقفاتهم السلمية امام الكتابة العامة بالشهيد الحافظ.
ويعلق شباب الثورة الصحراوية كباقي مكونات الجسم الصحراوي امالا كبيرة على المؤتمر الثالث عشر المنعقد بتفاريتي المحررة والذي ينعقد في ظل متغيرات كثيرة تشهدها المنطقة العربية.
يذكر ان النظام الصحراوي كان يراهن على افشال الاعتصام قبل انعقاد المؤتمر الا ان الشباب صمموا على الوقوف في وجه كل الضغوط النظامية. التي استخدمت فيها كل الوسائل بما فيها الاكبر خطرا على الوحدة الوطنية التي يدعي النظام الدفاع عنها في وجه ما يسميه بالمؤامرات .
كما استغرب شباب الثورة الصحراوية من سياسة التجاهل واللامبالات لمطالبهم المشروعة من قبل النظام الذي اعتاد على فتح حوار مع كل المحتجين امام الكتابة العامة حتى وان كانت مطالبهم قبلية بينما يستمر في اتباع سياسة النعامة في تعامله مع المطالب المشروعة لشباب الثورة الصحراوية.
وقد قرر الشباب المشاركين في الاعتصام عدم الذهاب الى تفاريتي المحررة تفاديا لاي استغلال لمجهوداتهم الهادفة الى الاصلاح من بعض الاطراف التي يحركها المحتل المغربي بهدف التشويش على المؤتمر الشعبي العام الثالث عشر.
واكتفى الشباب بممثليهم المنتخبين الذين سيزعون بيانات ومناشير تحسيسية على المشاركين في المؤتمر الشعبي العام قصد توعيتهم بالاهداف النبيلة للوقفات السلمية الهادفة الى القضاء على الفساد واصلاح النظام السياسي الصحراوي.