اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

البرلمان الافريقي يعتزم ارسال وفد الى الاراضي الصحراوية المحتلة

كتب بواسطة : futurosahara on 26‏/12‏/2011 | الاثنين, ديسمبر 26, 2011


أعلن نائب رئيس البرلمان الافريقي المكلف بالعلاقات الدولية لعروسي حمي يوم الاحد بالجزائر العاصمة أن البرلمان الافريقي يعتزم ارسال وفد الى الاراضي الصحراوية المحتلة للاطلاع على وضع حقوق الانسان في هذا الاقليم.
و قال لعروسي في تصريح للصحافة اثر مقابلة مع رئيس اللجنة الوطنية الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي محرز العماري " سوف نطلب مرة اخرى (من السلطات المغربية) السماح لوفد برلماني افريقي من زيارة الاراضي الصحراوية المحتلة للاطلاع على وضع حقوق الانسان ".
للتذكير صادق الكونغرس الامريكي يوم الثلاثاء الماضي على قانون يطالب كتابة الدولة بالتحقق من احترام حقوق الانسان في الصحراء الغربية قبل تقديم اي مساعدة مالية عسكرية للمغرب. يرهن الكونغرس الامريكي المساعدة المالية العكسرية الامريكية ب"حق دخول منظمات حقوق الانسان و الصحفيين و ممثلي الحكومات الاجنبية الى الصحراء الغربية دون اية عراقيل".
و اعرب حمي عن دعم البرلمان الافريقي " الثابت" للشعب الصحراوي الذي يناضل من اجل حقوقه المشروعة طالبا من المملكة المغربية " تطبيق اللوائح الدولية" المتعلقة بنزاع الصحراء الغربية. واضاف "اننا نوجه نداء رسميا لاشقائنا المغربيين ليعودوا الى جادة الصواب و يلتزموا بالقانون الدولي فيما يخص هذا النزاع" معربا في هذا الاطار عن اسفه " للانتهاكات اليومية لحقوق الانسان في المدن الصحراوية المحتلة".
ودعا نائب رئيس البرلمان الافريقي الى تطبيق كافة اللوائح الدولية المتعلقة بمسالة الصحراء الغربية و التي تنص كلها على حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير من خلال استفتاء حر و نزيه. للاشارة تعد الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية عضوا في البرلمان الافريقي الذي انشئ في 18 مارس 2004.
واص