اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

إرحل من اجل القضية تستقبل الرئيس امام الكتابة العامة

كتب بواسطة : futurosahara on 23‏/12‏/2011 | الجمعة, ديسمبر 23, 2011


اجرى شباب الثورة الصحراوية الذين دخلوا قبل المؤتمر الثالث عشر في اعتصام مفتوح تصعيدا في شعاراتهم المعلنة ، حيث تم لاول مرة رفع شعار ارحل من اجل القضية. 
وتم وضع الشعار على لوحات اعلانية من الحجم الكبير يمكن قراءتها من على مسافة بعيدة امام الكتابة العامة بالشهيد الحافظ كما توضحه الصور المبينة ادناه. وهذا قبل وصول المشاركين في المؤتمر والقادمين من تفاريتي المحررة الى مخيمات اللاجئين الصحراويين.
وهذا كرد فعل على خيبة الامل من نتائج المؤتمر الشعبي العام الثالث عشر التي لم تحمل اي جديد لا في القرارات ولافي القيادة الجديدة-القديمة.
ويعتبر هذا التصعيد في الشعارات المعلنة احتجاجا على التدخلات المتكررة لرئيس الجمهورية وفرضه لارادته على المؤتمرين وهو مايعتبر مساسا بسلطة الشعب الصحراوي . وبعد ان تأكد للجميع ان الرئيس هو العقبة الأكبر امام اي اصلاح للنظام الصحراوي. 
 اضافة الى فضيحة 96 في المئة التي أعادتنا الى النسب المتعارف عليها في اعرق الديكتاتوريات العالمية، والتي ودعتها المنطقة العربية قبل الربيع العربي .  
واصدر الشباب بيانا للشعب الصحراوي في اعقاب انتهاء اشغال المؤتمر الشعبي العام الثالث عشر جاء فيه :
يختتم المؤتمر الثالث عشر للجبهة الشعبية لتحرير الساقية وواد الذهب أعماله بقرارات و نتائج مخيبة لآمال و تطلعات الشعب الصحراوي الذي كان يعول على المؤتمر في الخروج بإصلاحات جذرية من شأنها أن تعزز العدالة و الديمقراطية و المساواة و تفتح المجال للحريات العامة  ويرسم خطة واضحة من اجل الوصول الى حلم كل الصحراويين في تحقيق الدولة الصحراوية المستقلة ، فإذا به يأتي أكثر تجاهلا ، و كأنه مؤتمر لشعب آخر غير الشعب الصحراوي .
لقد عمدت القيادة الفردية المتكبرة المتجبرة والمتغطرسة  أثناء سير المؤتمر بالتواطؤ مع بعض الشخصيات العتيقة فكريا و المتمصلحة  ، و بأسلوب هستيري (شبه جنوني) إلى الوقوف في وجه أي نوع  من الإصلاح الهيكلي أو القانوني مكرسة بذلك نفس الأسلوب  الفاشل في إدارة الشأن الصحراوي ، وهو ما يبدو الهدف المرسوم منذ بدأ التحضير للمؤتمر بدءا بلجنته التحضيرية مرورا بما أسموه الندوات الوطنية و الجهوية و المحلية وصولا الى رئاسة المؤتمر .
 وبناء على ذلك و إيمانا منا بضرورة وحتمية الإصلاح ، فإننا نحن شباب الثورة الصحراوية سنواصل السعي من اجل فرض عملية إصلاحية حقيقية يشارك فيها الجميع دون إقصاء تضمن مواصلة مسيرة التحرير والبناء  و تواصل الأجيال  .
عاش الشعب الصحراوي الأبي
عاشت الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء وواد الذهب
حرب التحرير تضمنها الجماهير