اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

بوجدور تستقبل الوفد الحقوقي المشارك في المؤتمر ال13 لجبهة البوليساريو

كتب بواسطة : futurosahara on 07‏/01‏/2012 | السبت, يناير 07, 2012


وقد تعرض الوفد الحقوقي إلى مختلف أنواع التفتيش و الاستنطاق و المعاملات الاستفزازية من طرف الأجهزة الأمنية الاستخباراتية المغربية في نقطة المراقبة عند مدخل مدينة بوجد ور المحتلة.
وفي سياق متصل، و بالرغم من الحراسة الأمنية المشددة من قبل السلطات الأمنية المغربية، تم تنظيم منبر خطابي افتتح بالنشيد الوطني و رفع العلم الوطني في ظل أجواء حماسية، نضالية من خلال الزغاريد و رفع الأعلام الوطنية و صور المعتقلين السياسيين الصحراويين القابعين في سجون الاحتلال المغربي .
هذا وقد تخللت الحفل كلمة ترحيبية بالوفد الحقوقي المشارك في المؤتمر ال13 لجبهة البوليساريو، بالإضافة إلى عدة مشاركات أدبية وشعرية تعكس الطابع الاحتفالي للصحراويين بمدينة بوجدور المحتلة أثناء احتضانهم لمجموعة الأبطال المناضلين.
و قام المتدخلون بنقل الصورة والأجواء التي ميزت أشغال المؤتمر الثالث عشر ومجرياته وما تمخض عنه من توصيات ومقررات وتوجيهات، الشيء الذي تفاعلت معه الجماهير الصحراوية بالشعارات الهاتفة بحياة الجبهة الشعبية معبرة من خلالها عن تشبثها بممثلها الشرعي والوحيد والتزامها وعملها بكل ما يصدر عنها وعن مؤتمراتها العامة من توصيات.
للإشارة، فقد قام الوفد الحقوقي المشارك في فعاليات المؤتمر ال13لجبهة البوليساريو بزيارة عدة مدن صحراوية محتلة من بينها العيون، السمارة.