اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

كيف يَصنع المغاربة آلهتهم !

كتب بواسطة : futurosahara on 14‏/01‏/2012 | السبت, يناير 14, 2012


 عهد القطيعة مع الماضي المظلم الذي يزعم نظام المخزن ونخبته وترسانة دعايته الإعلامية  إنه قد ولى الى غير رجعة  مع "ملك الفقراء " خرق نشوة فرحه وفضح أمره ولي العهد المغربي الأمير الحسن بخرجته الاخيرة لتدشين حديقة للحيوانات حيث عجًّت  مواقع التواصل بمقطع فيديو أثار الكثير من السخط يظهر تقبيل مسؤولين مغاربة كبار ليد ولي العهد  فيما يتناقض وصورة المغرب الجديد التي يُراد لها التسويق مع فوز الإسلاميين بالإنتخابات الأخيرة !


 وآثار المقطع استياء الكثيرين من مستخدمي المواقع الاجتماعية "الفيس بوك" و"تويتر" بعد تداوله عليها، حيث انحنى كبار مسؤولي الدولة بمن فيهم وزير الدفاع، وقاموا بتقبيل يدي الطفل أثناء مصافحته لهم.
وأوضح الشباب من خلال تعليقاتهم بالمواقع الاجتماعية أن تلك العادات تصنع الآلهة والطواغيت فى المجتمع العربي، حيث يظل الشعب خاضعًا لرئيسه ولملكه طوال العصور والأزمنة, بالإضافة لما يزرع داخل أطفال الحكام من إحساس بأنه قد أصبح إلها على شعبه .
ويستشهد الشباب بموقف شهير للرئيس البوسني الراحل علي عزت بيجوفيتش، عندما ذهب لأداء صلاة الجمعة ذات مرة حيث كان من المعتاد أن يؤدي الصلاة بالصف الأول، ولكنه ذهب متأخرًا؛ عندها فتح له الناس الطريق إلى أن وصل للصف الأول، فاستدار للمصلين بغضبٍ وقال مقولته الشهيرة:"هكذا تصنعون طواغيتكم"
وعلى رايء المثل الشعبي : "ولد الوز عوام "