اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

بيـان تضامني مع المناضلة امينتو حيدار

كتب بواسطة : futurosahara on 15‏/01‏/2012 | الأحد, يناير 15, 2012


 على إثر إصدار فنان الراب المغربي " شيخ صار " بمدينة الراشيدية بالمغرب لأغنية تحرض على قتل المدافعة الصحراوية عن حقوق الإنسان " أمنتو حيدار ".
 و بما أن مضمون الأغنية يركز على القتل بشكل بات يمس من حق المناضلة الحقوقية " أمنتو حيدار " في الحياة و السلامة البدنية و الجسمانية و يذكي مفاهيم عنصرية تستهدف موقفها الثابت من قضية الصحراء الغربية و من الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان المرتكبة من طرف الدولة المغربية.   
 و اعتبارا لمختلف الانتهاكات المرتكبة من طرف الأجهزة الاستخباراتية المغربية ضد هذه المناضلة المعروفة، من قبيل الاختطاف و التعذيب و سوء المعاملة و الاعتقال السياسي و الطرد و المنع من العمل و محاولة إبعادها قسرا عن وطنها الصحراء الغربية المحتلة مع شن حملة واسعة ضدها شارك فيها الوزراء المغاربة و البرلمانيون و ممثلون عن الأحزاب و بعض الصحفيين و المحسوبين على المجتمع المدني المغربي.
 فإن راديو و تليفزيون ميزرات الوطني لا يشك أن تكون وراء هذا الفنان المغربي الأجهزة الاستخباراتية التي دفعته لأن يتورط في كلام لا يعرف مدى خطورته عليه إذا تمت متابعته قضائيا ، معلنا ما يلي:
 ـ تنديده المطلق بهذا السلوك الشوفيني و العنصري الذي استهدف المناضلة الحقوقية الصحراوي " أمنتو حيدار " التي تحترم الشعب المغربي و كل الفاعلين الحقوقيين و السياسيين و النقابيين و الفنانين و لا تناقش حقهم في التعبير و الرأي.
ـ تضامنه مع المناضلة الحقوقية الصحراوية " أمنتو حيدار " المعروفة بنضالها السلمي و الحضاري المطالب بحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير و الاستقلال.
ـ دعوته الدولة المغربية لتحمل مسؤوليتها القانونية في قضية تهديد " أمنتو حيدار " بالقتل من طرف فنان مغربي معروف و في العواقب الخطيرة المترتبة عن هذا التهديد الذي يستهدف المس من حقها في الحياة.
حرر بالعيون المحتلة بتاريخ: 13 يناير 2012
عن راديو و تلفزيون ميزرات الوطني