اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

رئيس الجمهورية يشارك في احتفالات مئوية حزب المؤتمر الوطني الإفريقي

كتب بواسطة : futurosahara on 09‏/01‏/2012 | الاثنين, يناير 09, 2012


شارك السيد محمد عبد العزيز، رئيس الجمهورية، الأمين العام للجبهة، في الاحتفالات المخلدة لمرور مئة عام على تأسيس حزب المؤتمر الوطني الإفريقي، بحضور عدد كبير من رؤساء الدول والحكومات والمنظمات الدولية و البرلمانات والأحزاب والشخصيات وقادة الأحزاب والمنظمات والجمعيات الجنوب افريقية ومئات الوفود وعشرات الآلاف من المواطنين الجنوب إفريقيين.
وقد جرى الاحتفال ظهر يوم الأحد بملعب فري ستايت ستاديوم  بمدينة بلومفونتين وفق البرنامج المقرر حيث تم الافتتاح بالاستماع للنشيد الوطني الجنوب أفريقي والقيام بصلوات وأدعية لممثلي عدد من الطوائف الدينية، ثم أدخلت الشعلة المئوية لمنتصف الملعب باتجاه منصة الخطابة والضيوف بعد أن كانت قد أشعلت على الساعة الثانية عشر بكنيسةكنيسة ويزليان التي شهدت الإعلان عن تأسيس حزب المؤتمر الوطني الإفريقي في هذه المدينة يوم 08 يناير 1912 .
وتميزت الفترة المسائية بإقامة الرئيس الجنوب إفريقي مأدبة عشاء على شرف رؤساء الدول والوفود المشاركة على وقع حفلة ترفيهية ساهرة وتقديم عروض وثائقية تقيم فترة مئة سنة من عمر حزب المؤتمر الوطني الإفريقي .
وفي موضوع ذي صلة قامت قوات الامن الصحراوية وفي ظل غياب الرئيس في زيارته الى جنوب افريقيا بالهجوم ليلة البارحة على مخيم الاعتصام الذي أقامه شباب الثورة الصحراوية للمطالبة با صلاح النظام الصحراوي.