اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

واشنطن مع حل سلمي في اطار الشرعية للقضية الصحراوية

كتب بواسطة : futurosahara on 12‏/01‏/2012 | الخميس, يناير 12, 2012


قالت كاتبة الدولة الأمريكية للخارجية هيلاري كلينتون عقب محادثات أجرتها يوم الخميس 12 يناير، مع نظيرها الجزائري مراد مدلسي إن الولايات المتحدة ما زالت تدعم حلا سلميا  لقضية الصحراء الغربية في إطار الشرعية الدولية. وأكدت كلينتون خلال ندوة صحفية مشتركة بمقر الوزارة أنه "بالنسبة لقضية الصحراء الغربية، فإن سياستنا لم تتغير، حيث ما زلنا نواصل دعمنا لحل سلمي في اطار الشرعية الدولية".
وفي موضوع أخر قالت كلينتون أن بلادها تدعم الإصلاحات السياسية التي باشرتها الجزائر مؤخرا، مشيرة إلى أن واشنطن تنتظر بترقب كبير نتائج الإنتخابات التشريعية التي سيتم تنظيمها في شهر مايو/أيار القادم.
وقالت كلينتون في مؤتمر صحافي في واشنطن مع نظيرها الجزائري مراد مدلسي إن "واشنطن تقف إلى جانب الجزائر في إنجاح الانتخابات البرلمانية المقبلة، وتدعم وتيرة الإصلاحات السياسية التي تعهدت بها الحكومة الجزائرية". 
وأضافت المسؤولة الأميركية أن واشنطن تساند السلطات الجزائرية في ما شرعت في تنفيذه من بناء مؤسسات مدنية قائمة على أسس ديمقراطية، من شأنها أن تحقق للجزائريين مستقبلا يتماشى وتطلعاتهم.
وأشادت الوزيرة بكون مراقبين دوليين سيتمكنون من الإشراف على الانتخابات التشريعية في الجزائر، وبمشاركة أكبر للنساء في هذه الانتخابات المقررة في الربيع المقبل. 
وقالت "أنا مرتاحة إلى سماع أن عددا أكبر من النساء سيشاركن في الانتخابات ونحن ندعم بقوة دعوة الحكومة الجزائرية المنظمات الدولية إلى الإشراف على كيفية إجراء الانتخابات".
وأضافت كلينتون قائلة "نتطلع بفارغ الصبر إلى نتائج الانتخابات التشريعية. نأمل في أن تتمتع الجزائر بأسس ديمقراطية صلبة تعكس تطلعات شعبها، ونرحب بالجهود الأخيرة التي بذلتها الحكومة الجزائرية في هذا الاتجاه".