اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

ابنُ ساركوزي عنوانُ فضيحةٍ في فرنسا

كتب بواسطة : futurosahara on 01‏/02‏/2012 | الأربعاء, فبراير 01, 2012


تلقى الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي ضربة جديدة و هو يستعد لخوض سباق الإنتخابات الرئاسية في شهر أبريل المقبل للحصول على ولاية ثانية،حينما طفت على السطح فضيحة جديدة بطلها هذه المرة ابنه بيار ساركوزي الذي تنقل من أوكرانيا إلى فرنسا وحيدا عبر طائرة فرنسية رسمية.
بيار ساركوزي 26 عاما نجل الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الذي ادخل أحد المستشفيات في مدينة أوديسا بأوكرانيا بعد أن أصيب بتسمم غذائي أثناء مشاركته أصدقاءه في حفل ليلي راقص،نقل إلى باريس من كييف عبر ذائرة “فالكون” رسمية تستخدم فقط لنقل مسؤولين فرنسيين في مهام رسمية،حيث أمر والده نيكولا ساركوزي بإرسالها على وجه السرعة لنقله إلى فرنسا.
و “فالكون” هي طائرة نفاثة فرنسية تستخدم خصيصا لنقل رجال الأعمال و كبار الشخصيات تصنعها شركة داسو أفياسيون الفرنسية تحت الطلب.
غير أن صحيفة لوكانال أون شيني الساخرة و المختصة في الفضائح،سارعت إلى نشر الخبر معززا بالوثائق و الحجج،ما دفع قصر الإيليزي إلى إصدار بيان حصلت الدولية على نسخة منه،يؤكد فيه المعلومة التي نشرتها الصحيفة الفرنسية،و يبرر ما جرى بالقول إن”نيكولا ساركوزي دفع مصاريف الطائرة من حسابه الخاص،و وقع شيكا بقيمة الرحلة قيمتها 7632 يورو”.
غير أن الصحيفة الفرنسية التي دققت و بحثت في القضية لدى وزارة الدفاع،لتجد أن رحلة على متن طائرة رسمية مملوكة للدولة تكلف الخزينة العامة 5600 يورو للساعة،و أن مدة رحلة ابن الرئيس على متن طائرة الفالكون الحكومية هي سبع ساعات،ما يعني أن ساركوزي عليه ان يدفع في الأصل 40 ألف يورو.
واشتهر ساركوزي بمواقفه المؤيدة للاحتلال المغربي للصحراء الغربية في تجاهل تام لقرارات الشرعية الدولية التي تنص على تمكين الشعب الصحراوي من حقه في الحرية والاستقلال.
يذكر أن بيار ساركوزي هو نجل الرئيس الفرنسي من زوجته الأولى ماري دومينيك كوليولي، وهو شخصية مشهورة على ساحة الموسيقى الشعبية الفرنسية، ويعمل منسقا للأغاني تحت الاسم المستعار “موزي”،