اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

وشهد شاهد من اهلها.. المرتزقة المغاربة لازالوا في السجون الليبية

كتب بواسطة : futurosahara on 20‏/03‏/2012 | الثلاثاء, مارس 20, 2012


علم من مصادر صحفية مغربية ان المغاربة الذين حاربوا الى جانب كتائب القدافي مايزالون رهن الاعتقال في عدد من السجون الليبية. 
واوضحت المصادر ذاتها ان هؤلاء الاسرى المغاربة يحتاجون الى متابعة لحالتهم القانونية و الانسانية من طرف وزارة الخارجية و التعاون المغربية و السفارة المغربية في طرابلس.
واكدت المصادر ذاتها ان هؤلاء المغاربة مايزال بعضهم محتجزا في مراكز سجنية دون التصريح باحتجازهم لدى السفارة المغربية في طرابلس او الصليب الاحمر الدولي الذي يتولى زيارة المعتقلين الاجانب في ليبيا , مضيفة ان الكثيرين من المغاربة قاتلو الى جانب كتائب القدافي خلال الثورة الليبية طمعا في المكافآت الكبيرة التي كانت تقدمها الكتائب الموالية للقذافي لافرادها خاصة الاجانب ، قبل ان يقعوا اسرى في ايدي الثوار الذين اعتقلوهم في انتظار هدوء الاوضاع من الاجل محاكمتهم على مشاركتهم الى جانب كتائب القدافي في الهجوم على المدنيين الليبيين في عدد من المدن.
وهو دليل قاطع ينضاف الى الكثير من الادلة التي تثبت تورط مرتزقة مغاربة حاربو الى جانب القذافي ، وجاءت هذه الاخبار بعد ثبوت تورط المملكة المغربية في التستر على رموز النظام الليبي السابق ومنهم عبد الله السنوسي رئيس المخابرات في عهد القذافي الذي تم ايقافه بموريتانيا قادما من المغرب.