اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

اتحاد الشبيبة الصحراوية ينتخب ضمن نواب رئيس الإتحاد العالمي للشبيبة الاشتراكية

كتب بواسطة : futurosahara on 24‏/04‏/2012 | الثلاثاء, أبريل 24, 2012


انتخب اتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب  في  هئية نواب رئيس  الاتحاد العالمي للشبيبة الاشتراكية، خلال المؤتمر 29 الذي احتضنته مدينة اسونسيون بالارغواي  يومي  السبت والاحد.
و قد شارك وفد عن اتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب برئاسة، الدكتور ابراهيم غالي عبد الفتاح ، عضو المجلس الوطني للاتحاد وممثله في المهجر.
و في مداخلته ضمن أشغال المؤتمر، تطرق ممثل اتحاد شبيبة الساقية الحمراء و وادي الذهب إلى مستجدات القضية الوطنية و الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان في المدن المحتلة من الصحراء الغربية ، مطالبا كل المنظمات الأعضاء بالانخراط في الحملة الدولية من اجل إزاحة جدار العار المغربي والكف عن نهب الثروات الطبيعية في الجزء المحتل من الصحراء الغربية ، داعيا مجلس الأمن الدولي إلى توسيع صلاحيات المينورسو لتشمل مراقبة حقوق الإنسان في الصحراء الغربية .
ممثل الشبيبة الصحراوية مع رئيس جمهورية الاوروغواي
و كانت شبيبة المؤتمر الوطني الجنوب الإفريقي، النائب السابق لرئيس الاتحاد، قد أكدت في بيان صدر يوم أمس الأحد أن شغل اتحاد الشبيبة الصحراوية لهذا المقعد "سيكون منبرا لتعريف العالم بقضية آخر مستعمرة عالمية."
و شارك في المؤتمر أكثر من 200 مندوب عن 182 دولة، حيث ناقش جملة من القضايا والتحديات التي تواجه الشباب في العالم اليوم على غرار الأزمة الاقتصادية والاحتلال وانتهاكات الحقوق الأساسية للإنسان.
للإشارة فالاتحاد العالمي للشباب الديمقراطي تأسس سنة 1907 كمنظمة شبابية عالمية غير حكومية بميزة مستشار لدى المجلس الاقتصادي و الاجتماعي الأممي، حيث يعتبر أكبر منظمة سياسية شبانية في العالم، كما يضم حوالي 150 منظمة من أكثر من 100 بلد.
 للاشارة  تضم رئاسة المنظمة 19 نائبا يتوزعون حسب القارات ( امريكا اللاتنية4،اوربا 7، اسيا 3، افريقيا3)  بالاضافة الى الرئيس والامين العام.