اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

ممثل بلادنا بدول البلغان يستقبل بمقر البرلمان السلوفيني

كتب بواسطة : futurosahara on 11‏/04‏/2012 | الأربعاء, أبريل 11, 2012


استقبل ممثل بلادنا بدول البلغان السيد مالعينين بغادة بمقر البرلمان السلوفيني من قبل رئيس لجنة العلاقات الخارجية النائب جوزيف هارفات وبحضور عضؤ اللجنة ماتي داراقوتين، وشكل اللقاء فرصة للممثل الصحراوي لابلاغ النواب بتطورات القضية الصحراوية خاصة ماتشهده المناطق المحتلة من الصحراء الغربية من انتهاكات جسيمة لحقوق الانسان من قبل قوات الاحتلال المغربية، اضافة الى النهب غير الشرعي للثروات الطبيعية الصحراوية، وأخر نتائج المفاوضات الجارية بين جبهة البوليساريو والمملكة المغربية بنيورك. وشدد ممثل بلادنا في هذا الخصوص على الدور السلبي الذي تلعبه الديبلوماسية الفرنسية التي تقف حجر عثرة امام تطبيق قرارات الشرعية الدولية بسبب تأييدها لواقع الاحتلال المغربي ولانتهاكاته الجسيمة لحقوق الانسان.
بدوره رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان السلوفيني السيد هارفات وممثل حزب اسلوفينيا الجديدة اكد في هذا اللقاء على دعم اسلوفينيا لمبدأ تقرير مصير الشعب الصحراوي عبر استفتاء حر ونزيه باشراف الامم المتحدة، اضافة الى دعم مساعي مخطط التسوية السلمي لمنظمة الامم المتحدة من خلال السعي لانجاح المفاوضات الجارية بين الطرفين.
كما اكد ممثل الحزب الديمقراطي السلوفيني للمثل الصحراوي على دعم حزبه لايجاد حل للقضية الصحراوية من خلال المفاوضات الجارية بين البوليساريو والمملكة المغربية من اجل تمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير. واضاف ان اوروبا لها مسؤولية كبيرة من اجل ايجاد حل لهذه القضية.