اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

ناشطة حقوقية صحراوية في جولة داخل استراليا

كتب بواسطة : futurosahara on 29‏/04‏/2012 | الأحد, أبريل 29, 2012


ذكرت تمثيلية بلادنا في أستراليا في برقية تسلمت المستقبل الصحراوي نسخة منها ان المدافعة الصحراوية عن حقوق الإنسان  ملاك أميدان ستقوم بزيارة تحسيسية شهر ماي المقبل الى العديد من المدن الإسترالية لشرح الوضعية في الجزء المحتل من الصحراء الغربية.
 الزيارة ستشمل عدة مدن منها مالبورن  واديليد  وكانبيرا وكذا العاصمة سيدني،  وخلال زيارة ملاك الى استراليا ستكون لها لقاءات مع سياسيين  ومنظمات غير حكومية  وزعماء إتحادات غرف التجارة وبعض الوسائل الإعلامية المهتمة بالقضية الوطنية، وستقوم الناشطة الصحراوية بإلقاء كلمات وحضور عدة فعاليات في عدة جامعات إسترالية. 
ملاك أميدان بحسب البرقية ستضع محادثيها في صورة حقيقية وسرد تاريخي للصراع وكذا وضعية حقوق الإنسان في الجزء المحتل من الصحراء الغربية،  وستشارك الحضور في نقل تجربة حياتها في الجزء المحتل من الوطن ومن خلالها يوميات آهالينا تحت الإحتلال المغربي لأزيد من 37 سنة أين يتم القمع والتنكيل بهم تحت حصار شديد وبعيد عن اعين العالم الحر.
وستدعو ملاك اميدان استراليا الى دعم مهمة الأمم المتحدة في الصحراء الغربية من أجل حل النزاع كما تعتزم طلب من الحكومة الإسترالية دعوة الأمم المتحدة وخاصة مجلس الأمن الدولي الى  توسيع صلاحية بعثة المينورسو داخل الجزء المحتل من الصحراء الغربية لتشمل حقوق الإنسان .
يذكر ان الناشطة الحقوقية والمدافعة عن حقوق الأنسان ملاك أميدان تعرضت للإعتقال حيث  تم القبض عليها في مناسبات عدة.