اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

هل اصبح بن كيران اكثر ملكا من الملك؟

كتب بواسطة : futurosahara on 22‏/06‏/2012 | الجمعة, يونيو 22, 2012


يحاول رئيس الحكومة الاسلامية المغربية المزايدة على مواقف المخزن المغربي من قضية الصحراء الغربية المحتلة. وذلك باثارة القضية في غير محلها. ففي أخر خرجة لرئيس الحكومة المغربية صرح على هامش قمة ريو ديجانيرو بالبرازيل ان الخلاف حول الصحراء الغربية هو بين المغرب والجزائر وليس مع البوليساريو. وبذلك يحاول رئيس الحكومة الاسلامي نكران الواقع الموجود على الارض بحكم ان بلاده تحاور البوليساريو وليست الجزائر وبالعودة الى الوراء نجد ان البوليساريو هي التي كبدت قواته المسلحة الملكية خسائر فادحة وليس الجزائر.
إثارة القضية الصحراوثة يريد من ورائها زعيم العدالة والتنمية ورئيس الحكومة المغربية لعب ورقة في الساحة الداخلية لالهاء المواطن المغربي البسيط عن مشاكله اليومية خاصة الاجراءات التقشفية التي انتهجتها الحكومة الاسلامية، مثلما فعل قبل اكثر من ثلاثة عقود الملك الحسن الثاني الذي ادخل المغرب في مشكلة الصحراء الغربية بغرض شغل الراي العام عن مشاكل القصر الملكي مع النزعة الانقلابية التي تصاعدت بشكل ملحوظ في ستينيات وسبعينيات القرن الماضي.
مزايدات الاسلاميين المغاربة ليست بالجديدة وتأتي استكمالا لقرار سحب الثقة من روس الذي اعلن عنه وزير الخارجية المغربي في وقت سابق والهدف هو فرض واقع جديد في القضية الصحراوية غايته اضعاف الممثل الشرعي والوحيد للشعب الصحراوي. كما ان استمرار مزايدات الاسلاميين المغاربة في مواقفهم او تصريحاتهم من قضية الصحراء الغربية المحتلة ستقضي لامحالة على ماتبقى من امل في ايجاد حل سلمي للقضية الصحراوية.