اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

برلماني هولندي يطالب حكومته بانصاف المنتجات الفلاحية القادمة من الصحراء الغربية

كتب بواسطة : futurosahara on 24‏/06‏/2012 | الأحد, يونيو 24, 2012


قدم البرلماني الهولندي هاري فان بومل من الحزب الاشتراكي الهولندي مساءلة الى وزير الخارجية الهولندي السيد روزنتهال حول تزوير المغرب لمصدر المنتجات الفلاحية و البحرية القادمة من الصحراء الغربية و التي يصدرها المغرب الى الاسواق الاوروبية و الهولندية بصفة خاصة على انها منتجات مغربية بحتة(ماركة مغربية مسجلة) وهذا مايتنافى تماما مع القانون الاوروبي الذي يمنع منعا باتا تزوير مصدر المنتجات و المواد المنتجة و المصنعة خارج اوروبا( اسم مكان الانتاج و مكان التصنيع يجب ان يكون محددا بوضوح على الايتيكيت الملصق على المنتج).و حسب البرلماني الهولندي فان المغرب بهذا التزوير يضع المستهلك الهولندي على الطريق الخطأ.
و لحماية المستهلك الهولندي من السقوط في هاوية التزوير الممنهج للمنتجات القادمة من خارج اوروبا و تماشيا مع المبادئ التي تقوم عليها السياسة الهولندية فان السيد فان بومل طالب وزير الخارجية الهولندية بالاجابة عن الاسئلة التالية:
*-هل تعلم السيد الوزير ان المنتجات القادمة من الصحراء الغربية تباع في الاسواق الهولندية على انها منتجات مغربية؟ الايتنافى ذلك مع الميثاق الاوروبي المتغلق بالممارسات التجارية النزيهة و الذي تبناه الاتحاد الاوروبي في 2005؟.
الايمنع هذا الميثاق التزوير لمصدر المنتجات القادمة من خارج اوروبا و الذي "اي التزوير" قد يدفع المستهلك الى شراء منتجات لو عرف مصدرها لامتنع عن شرائها؟
*كيف يمكن لهولندا أن تصدر تشريعات تكمل الميثاق الاوروبي لممارسة التجارة بما يضمن منع المغرب من بيع منتجات مصدرها الصحراء الغربية في الاسواق الهولندية؟
*هل يمكن ان تشرح لنا الاجراءات التي اتخذتها الحكومة الهولندية فيما يتعلق بالاتيكيت المزور الموضوع على المنتجات القادمة من الصحراء الغربية؟
*الا تعتبر الحكومة الهولندية الصحراء الغربية منطقة محتلة من طرف المغرب؟
*الاتجد أن السماح ببيع منتجات من الصحراء الغربية في الاسواق الهولندية يساهم في شرعنة الاحتلال ا لمغربي لهذه المنطقة؟.
*الاترى ان الاتفاق الزراعي بين الاتحاد الاوروبي و المغرب و الذي سيدخل حيز التنفيذ ابتداء من 1 يوليو 2012 يساهم في اعطاء غطاء شرعي للاحتلال المغربي للصحراء الغربية؟.