اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

وفد من الشبيبة الصحراوية يشارك في الجمعية العامة لمجلس شباب اسبانيا

كتب بواسطة : futurosahara on 17‏/07‏/2012 | الثلاثاء, يوليو 17, 2012

شارك وفد من اتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب في الجمعية العامة لمجلس الشباب الاسباني المنعقدة من 13 الى 15 جويلية 2012 بالعاصمة الاسبانية مدريد.
وقد مثل الشبية الصحراوية كل من المحفوظ سلامة مسؤول العلاقات الخارجية والتعاون والسيد غالي عبد الفتاح عضؤ المجلس الوطني للمنظمة، والجمعية العامة لاتحاد شباب اسبانيا هي اعلى هيئة يتم خلالها صياغة البرامج السياسية للمنظمة .

وفي كلمته امام المشاركين سلط ممثل الشبيبة الصحراوية الضوء على الوضع في الصحراء الغربية وأخر تطورات مخطط التسوية السلمي الذي ترعاه الامم المتحدة.
كما طالب من الحكومة الاسبانية بضرورة تحمل مسؤلياتها التاريخية المنسجمة مع القوانين الدولية الداعية الى تمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير والاستقلال اضافة الى المطالبة باحترام حقوق الانسان في الجزء المحتل من الصحراء الغربية.
كما عقد الوفد الشباني الصحراوي عدة لقاءات مع المنظمات الشبانية المشاركة والتي وصل عددها الى اكثر من 60 منظمة ، حيث كان للوفد الصحراوي لقاءا مع رئيس منتدى الشباب الاوروبي وقد تناول هذا اللقاء القضايا دات الاهتمام المشترك وسبل دعم القضية الصحراوية في المنظمات الشبانية الاوروبية. اضافة الى لقاءات مع العديد من التنظيمات الشببانية خاصة منها الاسبانية.