اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

القضية الصحراوية تحضر بمدينة كان الفرنسية

كتب بواسطة : futurosahara on 03‏/07‏/2012 | الثلاثاء, يوليو 03, 2012


شارك وفد صحراوي كبير من الجالية الصحراوية في فرنسا في الفعاليات والأنشطة السنوية للأحزاب اليسارية والشيوعية الفرنسية المنعقدة بمدينة "كان" ما بين يوم 30 يونيو و فاتح جويلية.
وشارك الوفد الصحراوي بمعرض خاص عن القضية الصحراوية نشطته جمعية الجالية الصحراوية بفرنسا على هامش التظاهرة، حيث عرضت بعض الصورة، وملصقات تقدم صورة عامة عن تاريخ القضية الصحراوية بالإضافة إلى آخر الإصدارات من كتب وأشرطة.
من جهته نشط ممثل الجبهة بفرنسا، منصور عمر، ندوة تم تنظيمها في معرض الجالية، حيث قدم محاضرة حول القضية الصحراوية، مركزا بالخصوص على آخر تطورات القضية والإنتهاكات المغربية الجسيمة لحقوق الإنسان المرتكبة من طرف الدولة المغربية.
كما نشط الندوة إلى جانبه كل من جان بول لوكوك، البرلماني السابقة وأحد منسقي التنسيقية الفرنسية لجمعيات التضامن، والسيدة ميراي بران، عضو مكتب جمعية أصدقاء الشعب الصحراوي، وعمدة بلدية فرنسية، بالإضافة إلى الكاتب العام لاتحاد عمال السكك الحديدية.
وقد شاركت كل الحركات اليسارية والشيوعية الفرنسية، ومنتسبيها من أعضاء الأحزاب وأعضاء الحركات الشبابية اليسارية في هذه التظاهرة التي نظمت فيها لقاءات ثقافية، وعروض فنية، ومعارض، وندوات سياسية.