اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

اصدقاء الشعب الصحراوي يعانقون الحرية في ظل صمت رسمي

كتب بواسطة : futurosahara on 18‏/07‏/2012 | الأربعاء, يوليو 18, 2012


واخيرا اسدل الستار على قضية اختطاف ثلاثة من اصدقاء الشعب الصحراوي من مخيمات اللاجئين الصحراويين شهر اكتوبر من العام الماضي. هذه القضية التي شغلت الرأي العام الصحراوي واسالت الكثير من الخبر واستأثرت على الكثير من التحليلات والتأويلات، واستغلتها القيادة الوطنية من اجل تدعيم رصيدها في الساحة السياسية خاصة وان القضية كانت هي الورقة الرابحة للنظام الصحراوي في المؤتمر الثالث عشر للجبهة. الذي تم خلاله الاعلان عن توقيف مجموعة على صلة بالعملية ليتبين لاحقا ان القضية برمتها لاتعدو ان تكون مسرحية لخداع الرأي العام الدولي لايهامه ان النظام الصحراوي متعاون في ما يخص محاربة الارهاب ، حتى ولو تطلب الامر التضحية ببعض الابرياء . 
النظام الصحراوي الذي تعددت تصريحاته وتناقضت طيلة الاشهر الماضية التزم الصمت وتجاهل حتى ان يزف خبر تحرير الرهائن كبشرى خير للشعب الصحراوي الذي كان ينتظر ان ينتهي الكابوس، حتى وإن كانت احداث سوريا فرضت نفسها على الإعلام العربي المنحاز عادة لقضايا غير القضية الصحراوية إلا أن وسائل الإعلام الإسبانية غطت الحدث بكل مهنية ومتابعة كما أن للجبهة مكتب إعلامي بالعاصمة الاسبانية مدريد مهمته تغطية الاحداث المتعلقة بالقضية في القطر الإسباني  فأين كان المكتب او المراسل وهل يعاني من مشكل انقطاع الكهرباء كوسائل إعلام الجبهة هذه الإيام. 
 وبعد اعلان الخارجية الاسبانية وبصفة رسمية عن الافراج عن الرهائن، لم يدلي اي من المسؤولين الصحراويين بتصريح رسمي باستثناء تعليق ممثل الجبهة بمدريد ان خبر الافراج عن الرهائن هو اهم خبر في هذا العام، عدا ذلك التزم الجميع الصمت في انتظار إتضاح الرؤية او ربما يبدو ان القوم قد استفادو من سياسة التصريحات الفوضوية خاصة وان عملية الافراج اثبتت ان الكثير من التصريحات الرسمية للمسؤولين الصحراويين كانت بعيدة عن الحقيقة.