اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

ممثلة الجبهة ببلاد الباسك تهيب بالجالية الصحراوية لإفساد مناورات عملاء المحتل المغربي

كتب بواسطة : futurosahara on 10‏/07‏/2012 | الثلاثاء, يوليو 10, 2012


أكدت السيدة فاطمة لبيظ ممثلة الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب ببلاد الباسك في إتصال هاتفي مع إذاعة بولوتاد أن هناك أنباء مؤكدة تفيد بعزم المخابرات المغربية على تشويه الحقيقة من خلال تنظيم تظاهرة بمدينة بيتوريا (vitoria) وذلك يوم الاحد الموافق ل15 جويلية 2012 .
و قالت السيدة فاطمة لبيظ أن المدعو الصالح سيدي محمد صاحب الصورة اعلاه  من القنصلية المغربية متعاون مع المخابرات المغربية هو من يشرف شخصيا على تنظيم هذه التظاهرة ويسعى من خلالها إلى إهام الشعب الإسباني وخاصة الباسكي بوجود من يدعم أطروحاته المغالطة.
وعليه فإن التمثلية الصحراوية ببلاد الباسك وهي تندد بهذا التصرف المشين الذي يحاول حجب الحقيقة، فإنها تدعو كافة الصحراويين المتواجدين في اقليم الباسك خصوصا المقيمين في مدينة فيتوريا (vitoria) والمتعاونين الاسبان و كل من يدعم القضية الصحراوية إلى عدم الحضور لهذه التظاهرة المفتعلة و التي لا تخدم القضية الصحراوية لا من قريب أو بعيد.
وتأتي هذه الخطوة كمحاولة لخلق هالة اعلامية للتغطية على ما تقوم به المملكة المغربية من إنتهاكات يومية لحقوق الإنسان الممارسة ضد الشعب الصحراوي الأعزل بالمناطق المحتلة من طرف قوات الاحتلال المغربي.
و تؤكد التمثيلية أنه وفي حالة وجود أي نشاط خاص بالقضية الصحراوية فإنها ستشعر الجالية عن طريق الجمعيات الصحراوية المتواجدة في كل مدينة أو عن طريق القنوات الرسمية المتعارف عليها.