اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

الشعب الصحراوي يحيي عيد الفطر المبارك وسط فرحة منقوصة

كتب بواسطة : futurosahara on 20‏/08‏/2012 | الاثنين, أغسطس 20, 2012


 إحتفل الشعب الصحراوي يوم الأحد والاثنين، على غرار أغلب الشعوب المسلمة، بأول أيام عيد الفطر المبارك، وسط أجواء من الفرحة المنقوصة نتيجة لواقع الاحتلال واللجوء الذي يعانيه منذ أكثر من ثلاثة عقود
و تطرقت خطب العيد بمختلف ولايات مخيمات اللاجئين الصحراويين، إلى الواقع المرير الذي يعيشه الشعب الصحراوي في المناطق المحتلة ومخيمات اللاجئين، نتيجة الاحتلال المغربي الغاشم لأراضي الصحراء الغربية.
و ركزت الخطب على القضايا الامنية التي فرضت نفسها منذ حادثة اختطاف المتعاونين الاجانب نهاية العام الماضي، داعية إلى الحرص الدائم على المحافظة على هذه النعمة من خلال إتباع تعاليم الإسلام السمحة من إشاعة للفضائل بين أفراد المجتمع والأخذ على يد المفسدين، و أن يكون الجميع عينا ساهرة على امن البلاد.
ولم يغب واقع الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان الذي ترتكبه قوات الاحتلال المغربي في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية، من اغتصاب و اعتقال واعتداءات مختلفة، من نص الخطب، حيث أكدت على وقوف الشعب الصحراوي إلى جانب كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين القابعين في السجون المغربية.
يشار الى ان الشعب الصحراوي هو الشعب المسلم الوحيد الذي يحيي عيد الفطر في يومين مختلفين بسبب واقع الاحتلال المفروض على المناطق المحتلة من الصحراء الغربية. 
و ميزت أجواء العيد مظاهر التكافل والتضامن الاجتماعيين من تبادل للزيارات بين الأقارب والأصدقاء، والمرضى .