اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

وفد المنظمة الامريكية لحقوق الانسان يلتقي بممثلين عن عدة منظمات حقوقية صحراويية

كتب بواسطة : futurosahara on 25‏/08‏/2012 | السبت, أغسطس 25, 2012


استهل وفد مؤسسة روبرت كينيدي لحقوق الإنسان زيارته للمناطق المحتلة من الصحراء الغربية بلقاء ممثلين عن عدة منظمات حقوقية صحراوية، واستهل لقاءاته مع رئيس فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالعيون المحتلة المدافع الصحراوي عن حقوق الإنسان " حمودي إكليد ". 
  وتطرق اللقاء الى الوضع الحقوقي في المنطقة بشكل عام كما وللإنتهاكات والتجاوزات التي ارتكبتها الدولة المغربية بشكل سافر ضد مواطنين يطالبون بحقوقهم العادلة والمشروعة وفق ما هو متضمن في "الدستور" وفي المواثيق والعهود الدولية التي صادق ووقع عليها المغرب.
كما التقى  الوفد مع ممثلين عن لجنة دعم مخطط التسوية الاممي وحماية الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية. وقد مثل اللجنة كل من :
 الناشطة الحقوقية الصحراوية "الصالحة بوتنكيزة" والناشط "عبد الحي التوبالي" شقيق المعتقل السياسي الصحراوي "عبد الله التوبالي" المعتقل ضمن مجموعة معتقلي أكديم إيزيك بسجن سلا المغربي.
كما التقى الوفد كذلك مع لجنة حماية الثروات الطبيعية وتطرق الإجتماع الى ما تتعرض له الصحراء الغربية من استنزاف مفرط واللاقانوني لثرواتها  من طرف الدولة المغربية في الوقت الذي  يعيش فيه الشعب الصحراوي على الهامش يعاني من البطالة والفقر والتهميش.كما طالب ممثلي عن لجنة دعم مخطط التسوية الاممي وحماية الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية من وفد رئيسة مؤسسة روبرت كينيدي حماية ثروات الصحراء الغربية من يد الاحتلال.
كما التقى الوفد الامريكي مع اعضاء من اللجنة الصحراوية للدفاع عن تقرير مصير شعب الصحراء الغربية وقد مثل اللجنة كل من الناشط الحقوقي والمعتقل السياسي السابق، "سيدي محمد ددش"، رئيس لجنة الدفاع عن حق تقرير مصير شعب الصحراء الغربية codapso،ونائبه الناشط الحقوقي "أحماد حمّاد"،الناشطة الحقوقية "دكجة لشكر".
اللقاء كان هام جدا تطرق الإجتماع الى آخر التطورات الميدانية  وما يتعرض له الشعب الصحراوي من انتهاكات خطيرة  نتيجة صموده وتمسك بحقه غير القابل للتصرف في تقرير المصير والاستقلال.
ومن المقرر ان يلتقي الوفد في الساعات القادمة بعدة منظمات وجمعيات حقوقية تنشط في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية.
تغطية خاصة من الزملاء بشبكة اميزرات الاعلامية بالمناطق المحتلة