اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

محاكم الاحتلال تصدر أحاكما "قاسية" في حق معتقلين سياسيين صحراويين

كتب بواسطة : futurosahara on 25‏/09‏/2012 | الثلاثاء, سبتمبر 25, 2012


 أصدرت محكمة الاحتلال المغربي صبيحة يوم الثلاثاء أحاكما "قاسية" ضد 14 معتقلا سياسيا صحراويا من بينهم نشطاء حقوقيين بمدينة العيون المحتلة، حسبما أفادت مصادر حقوقية صحراوية.
المعتقلون السياسيون الصحراويون الذين صدرت في حقهم هذه الأحكام هم مجموعة الداخلة المتكونة من المحجوب أولاد الشيخ ، كمال الطريح ،عتيقو براي ، الوالي حسنا ، مانولو محمد ، براي عبد العزيز ، أنور السدات لحميد ، عمار الكزاري، حمادة العلاوي ، خالد أميمو ، بارك الله  دبلوح. مجموعة العيون المتكونة من غالي بوحلا ، مصطفى البوداني، محمد بيزا.
و قد أصدرت محكمة الاحتلال أحكاما قاسية مرة أخرى في حق هؤلاء المعتقلين السياسيين الصحراويين ، تمثلت في تأكيد الحكم الابتدائي في حق كل من المعتقلين السياسيين الصحراويين أولاد الشيخ ، كمال الطريح، عتيقو براي، الوالي حسنا، مانولو محمد المتمثل في   03 سنوات سجنا نافذة. تأكيد الحكم الابتدائي في حق المعتقلين السياسيين الصحراويين بارك الله دبلوح المتمثل وخالد أميمو المتمثل في 01 سنة سجنا نافذة . من سنة و06 أشهر سجنا نافذة إلى 03 سنوات سجنا نافذة في حق المعتقلين السياسيين الصحراويين غالي بوحلا ، عمار الكزاري ، العلاوي حمادة . من 08 أشهر سجنا نافذة إلى سنة ونصف سجنا نافذة في حق كل من المعتقلين السياسيين الصحر اويين : مصطفى البوداني و بيزا محمد.
كما تم تأجيل إستئنافيا محاكمة كل من المعتقلين السياسيين الصحراويين : عبد العزيز براي ، أنور السادات لحميد ، إلى غاية 09 أكتوبر.
المحاكمة انطلقت أطوارها وسط حصار أمني مغربي مشدد شاركت فيه عناصر من الشرطة المغربية بزي مدني ورسمي وأخرى تابعة للقوات المساعدة.