اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

منصور عمر ينفي اي صلة بين البوليساريو والجماعات الارهابية بمالي

كتب بواسطة : futurosahara on 23‏/10‏/2012 | الثلاثاء, أكتوبر 23, 2012


فند ممثل جبهة البوليساريو بباريس السيد منصور عمر تفنيدا "قاطعا" اليوم الاثنين خبرا تداولته الصحف الفرنسية مفادها ان صحراويين قد يساندون الحركات الجهادية في شمالا مالي.
و قال في تصريح نشرته يوم الاثنين وكالة الانباء الجزائرية ان "هذه شائعات لا أساس لها من الصحة وتنشرها اوساط مقربة من المغرب مذكرا بتلك التي بثت خلال الأزمة الليبية و التي تهدف لخلق البلبلة والارتباك وتشويه صورة جبهة البوليزاريو التي اتسمت دائما بالمصداقية".
وقال السيد منصور في هذا الصدد أن "جبهة البوليساريو تميزت منذ 39 سنة بسلوك حركة تحرير وطني معني بجدية بالشرعية وتكافح من أجل استقلال الصحراء الغربية في اطار مسار إنهاء الاستعمار يدعمه المجتمع الدولي منذ عام 1965".
و اذ اكد السيد منصور من جديد موقف جبهة البوليساريو والجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية من اجل "الوحدة الترابية وضد جميع أشكال الإرهاب والجريمة المنظمة بالبلد الشقيق مالي" جدد دعم بلاده للجهودات الدولية الرامية إلى حل الأزمة في مالي.
وقال ممثل الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية في فرنسا "نحن ندعم أيضا الجهود الجارية للاتحاد الأفريقي و الأمم المتحدة لإيجاد حل نهائي والذي يحافظ على وحدة مالي ومصالح سكان أزواد الأصليين".
و أضاف أنه بالنسبة لجبهة البوليساريو فان احترام الحدود الموروثة من وقت الاستعمار هو مبدأ "مقدس قد تغرق بدونه قارتنا في الصراعات التي لا تنتهي".
و كان المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية قد نفى في وقت سابق وجود روابط بين جبهة البوليساريو واسلاماويين بمنطقة الساحل. و أعلن خلال مؤتمر صحفى ردا على سؤال من أحد الصحفيين عن وصول المفترض "لمئات الإسلاماويين السودانيين والصحراويين" الى شمال مالي "ليس لدينا اي علم بمثل هذه الروابط".