اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

وفد شباني صحراوي يلتقى وزير الخارجية النرويجي

كتب بواسطة : futurosahara on 20‏/10‏/2012 | السبت, أكتوبر 20, 2012

وصل الى العاصمة النرويجية اسلو وفد عم شباني عن منظمة اتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب، حيث التقى الوفد بمقر وزارة الخارجية النرويجية بوزير الخارجية النرويجي ، ووزيرة العمل ومسؤولة افريقيا والشرق الاوسط في منظمة التجارة العالمية ، وتطرق النقاش الى الوضعية التي يعيشها شعب الصحراء الغربية في ظل النفي والتشريد وما يقاسيه الشطر الثاني من الصحراويين تحت سيطرة الاحتلال المغربي لوطنهم.
كما التقى الوفد الشباني الصحراوي مع رئيسية المنظمة النرويجية للتضامن ورئيسة الوزراء السابقة وخلال النقاش طرح السيد حدي الكنتاوي سؤالا على وزير الخارجية النرويجي حول موقف النرويج من قضية تقرير المصير مستفسرا عن سبب الصمت النرويجي إزاء ما يحدث من خروقات في مجال حقوق الانسان في الصحراء الغربية.
وفي رده على السؤال اكد وزير الخارجية النرويجي على احترام بلاده لحق تقرير المصير في الصحراء الغربية والقى بالائمة على الدبلوماسية الصحراوية التي لاتتحرك على الساحة النرويجية وهو ما يجعل من قضية الصحراء الغربية غائبة ومجهولة عند اغلبية النرويجيين.
كما اشار الى ان الحكومة النرويجية تدعم الوسيط الاممي الى الصحراء الغربية في العمل على ضمان حق تقرير المصير للشعب الصحراوي.
وينتظر ان يلتقى الوفد الشباني الصحراوي مع رئيس البرلمان النرويجي وبعض الوزراء والشخصيات السياسية والبرلمانية والاعلامية هناك.