اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

القوات المغربية تخرق وقف اطلاق النار وتواجه متظاهرين بالرصاص الحي

كتب بواسطة : futurosahara on 31‏/12‏/2012 | الاثنين, ديسمبر 31, 2012

اوردت مصادر صحفية أن المتظاهرين المشاركين في تظاهرة "صرخة ضد الجدار" تعرضوا لاطلاق نار من قبل القوات المغربية المتواجدة على طول الجدار الذي يقسّم الصحراء الغربية، وقال أن متظاهرين صحراويين، واجانب مناصرين للقضية الصحراوية انهم تعرضوا لاطلاق نار بطريقة عشوائية قرب الجدار.
وذكر مراسل المصير نيوز أن الحادثة كانت مساء الاثنين 31 ديسمبر/كانون الأول 2012، هذا ونظّمت مجموعة شبّان صحراويين تظاهرة قرب الجدار الذي يقسّم الصحراء الغربية ارضا وشعبا في ايام 27-28-29-30-31 ديسمبر/كانون الأول، عبروا خلالها رفضهم استمرار وجود هذا الجدار الذي يعكس مظهر لا انساني في القرن 21، ويشتت بين شعب منذ 37 سنة.
وتعتبر هذه الحادثة الثالثة من نوعها في اقل من شهر، وليكون بذلك ثالث اختراق لاتفاق وقف اطلاق النار من قبل المغرب. وتنضاف الى حادثة خروج القوات المغربية عن حدود الجدار العازل التي نصت عليها اتفاقية وقف اطلاق النار للعام 1991 بين البوليساريو والمملكة المغربية. وكان سبب خروج القوات المغربية هو لنزع اطول علم وطني رفعه شباب الثورة الصحراوية شهر ابريل الماضي بالمناطق الصحراوية المحررة. ولم يصدر اي رد فعل عن النظام الصحراوي في ذلك الوقت وتم التعتيم على الحادثة بسبب ان من قاموا برفع العلم الوطني بالمناطق المحررة اعلنو معارضتهم للنظام الصحراوي.

للمزيد من المعلومات عن حادثة رفع اطول علم وطني بالمناطق المحررة يجرى قراءة الموضوع التالي

شباب الثورة الصحراوية يرفعون اكبر علم وطني على الاراضي المحررة