اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

ممثل جبهة البوليساريو بالسويد يبرز قوة العلاقات بين جبهة البوليساريو و السويد

كتب بواسطة : futurosahara on 08‏/01‏/2013 | الثلاثاء, يناير 08, 2013

ابرز يوم الثلاثاء ممثل جبهة البوليساريو بالسويد السيد عالين لحبيب الكنتاوي مدى قوة العلاقات بين جبهة البوليساريو والسويد ..
وقال السيد عالين لحبيب الكنتاوي "سوف نعمل على تعميق هذه العلاقات بمختلف الوسائل و سنعمل مع الاصدقاء السويديين من اجل ان تحذو الدول المجاورة للسويد وكل الدول الاوروبية حذو البرلمان السويدي كما سنعمل ايضا من اجل تحسين ظروف اللاجئين الصحراويين".
و اكد ممثل جبهة البوليساريو بالسويد ان السويد تشهد عمل دبلوماسي وسياسي صحراوي جبار في مختلف الاصعدة على مستوى البرلمان والمنظمات والهيئات والجمعيات غير الحكومية وهذا ما تمخض عنه اعتراف البرلمان السويدي بالجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية
واضاف الدبلوماسي الصحراوي ان "دائرة المغرب السياسية في اروبا في تضييق مستمر و ان اوهام الحكم الذاتي تلاشت على الصعيد الاوروبي والدولي ولم يعد هناك خيار امام المغرب الا الرضوخ لمطالب المنتظم الدولي الرامية الى تطبيق حق تقرير المصير للشعب الصحراوي".

واكد السيد جوانس سجوستدت رئيس حزب اليسار السويدي ورئيس الوفد السياسي الذي يزور مخيمات اللاجئين الصحراويين "ان قرار الذي اتخذه البرلمان السويدي بالاعتراف بالجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية تضمن جانب منه طلب توسيع صلاحيات المنورسو لتشمل حماية حقوق الانسان في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية".
واضاف رئيس حزب اليسار السويدي ان "هناك محاولات يتم نقاشها حاليا بالتنسيق مع برلمانات الدول المجاورة للسويد لتعميم اعتراف البرلمان السويدي ليشمل كل برلمانات الدول الاسكندينافية، ونحن متفائلين بالاعتراف بالدولة الصحراوية وهذا سوف يكسر الصمت المخجل ضد القضية الصحراوية على الصعيد الاوروبي".
وحول اسباب رفض الحكومة تطبيق القرار اوضح رئيس الوفد السويدي " ان الاعتراف بالدول هو دور الحكومة ولكن نحن طلبنا من الحكومة السويدية الاعتراف بالجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، ومازالت الجهود متواصلة من اجل المصادقة على قرار البرلمان".