اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

عضو في البرلماني الأوروبي يدعو الدنمرك إلى الاعتراف بالجمهورية الصحراوية

كتب بواسطة : futurosahara on 09‏/01‏/2013 | الأربعاء, يناير 09, 2013


دعا عضو البرلمان الأوروبي  من الدنمرك السيد سورين سوندركاد الدنمرك إلى ضرورة الاعتراف بالجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية كدولة مستقلة، و ذلك خلال زيارته إلى المناطق المحتلة من الصحراء الغربية و المغرب رفقة وفد برلماني أوروبي، بحسب بيان نشر يوم أمس الثلاثاء في الصحافة الدنمركية .
و دعا السيد سورين سوندركاد الدنمرك إلى أن تتخذ موقفا مشابها لموقف البرلمان السويدي الذي اعترف بالجمهورية الصحراوية، مطالبا الاتحاد الأوروبي إلى ضرورة إيقاف اتفاقيات الصيد بين الاتحاد الأوروبي و المملكة المغربية، كونها غير شرعية.
و أشار البرلماني الأوروبي إلى الحصار الأمني المغربي المشدد الذي تشهده مدينة العيون المحتلة، و الانتهاكات الجسيمة التي يتعرض لها المواطنون الصحراويون يوميا من طرف سلطات الاحتلال المغربي، بالإضافة الى التعذيب و الاختطاف و الحرمان من حرية التجمع و التعبير الحر عن الرأي.

كما دعا السيد سورين المغرب إلى ضرورة احترام حقوق الإنسان و الامتثال للشرعية الدولية و بخاصة في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية.
للإشارة، فقد ضم الوفد الذي زار المناطق المحتلة من الصحراء الغربية و المغرب من 3 إلى 7 يناير، كل من عضو البرلمان الأوروبي السيد سورين سوندركاد، و عضو البرلمان الدنمركي السيد كريستيان جول بالاضافة إلى عضو منظمة إفريقيا كونطاكت السيد دينيس البيين، و عضو البرلمان الدنمركي السيد اينريك بانك اندرسون.