اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

نـداء الى الشعب الصحراوي من عائلات ابطال ملحمة اكديم ازيك

كتب بواسطة : futurosahara on 18‏/01‏/2013 | الجمعة, يناير 18, 2013

إلى كل الجماهير الصحراوية الغيورة على أرض هذا الوطن نحن مطالبون الآن وفي هذه الفترة بالـذات وأمام دقة المرحلة الراهنة التي تمر منها قضيتنا الوطنية، ندعوكم جميعا إلى رص الصفوف وشد السواعد والالتفاف حول قسم اكديم إزيك وعلى معركة الشرف والنخوة لنسطر معا بالعرق وبالحنجرة والعلم فصلا جديدا من فصول ملحمة أكديم إزيك الخالدة حيث هب كل الصحراويين نساء ورجالا  وقدموا التضحيات من أجل أن يعيشوا أحرارا .
إن أبناءنا المعتقلين القابعين وراء القضبان، والذين سيقدمون أمام محكمة الظلم والجور العسكرية يوم فاتح فبراير 2013، قد استرخصوا حياتهم وهم يضحون من أجل أن نعيش جميعا في أمن واستقرار، من أجل أن نحيا مرفوعي الهامة، في وطن نحرص  جميعا،على أن يبقى حرا شامخا . , ان معاناة أبنائنا داخل السجون  المغربية مستمرة ،بعد كل ما تعرضوا له من تعذيب وعنصرية داخل مخافر الشرطة والدرك المغربي بالعيون وداخل السجن سلا 2 وسلا 1 ،تنتظرهم أحكام قاسية ويتعرضون للإذلال اليومي في الزنازن الوحشية. إننا ندعوكم لنصرة حقهم في محاكمة عادلة، والتنديد بهذه المحاكمات الظالمة، والتصدي للانتهاكات الخطيرة التي  تستهدفنا جميعا كصحراويين.
إن الواجب والمسؤولية على عواتقنا جميعا ،ويتطلب منا أن نكون عند الموعد حيث سيمثلون أمام المحكمة يوم  فاتح فبراير 2013 على الساعة التاسعة صباحا، وذنبهم الوحيد أن لهم آراء مخالفة عبروا عنها بشكل سلمي، وهي آراء  تهم  احترام حقوقهم المشروعة .
إذن ، كلنا مدعوون لنكون عند الموعد ،في تزامن مع المحاكمة ، أنتم مدعوون ، أنتم  يا جماهيرنا ، في الأراضي المحتلة وأهالينا بمخيمات العزة والكرامة وجالياتنا بالمهجر ، ويا أهالينا  بجنوب المغرب وطلبتنا في المواقع الجامعية المغربية، وكافة المتضامنين، للتظاهر السلمي والمشاركة والإسهام في إنجاح هذه المحطة النضالية، فحيثما كنت أيها المواطن الصحراوي ، أيتها المواطنة الصحراوية ، داخل الوطن أو خارجه أنت مدعو للمشاركة في تنظيم وقفات تندد بهذه المحاكمة الصورية لأبطال ملحمة اكديم إزيك  ، حيثما كنتم جميعا ، ندعوكم نحن أمهات وعائلات هؤلاء المعتقلين للوقوف إلى جانبنا ومؤازرتنا والتضامن مع أبنائنا في محنتهم والنضال من أجل إطلاق سراحهم ، فكونوا في الموعد.
لجنة عائلات المعتقلين السياسيين الصحراويين مجموعة أكديم إزيك
العيون المحتلة : 16/01/2013