اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

مَـادَامَ الوَطَنُ مُحْتَلاً فَكُلُـنَا سُجَنــــــــــــــــاءْ

كتب بواسطة : futurosahara on 17‏/02‏/2013 | الأحد, فبراير 17, 2013

 بقلم : الطالب الصحراوي أحمد سالم
أسدلت المحكمة العسكرية أستارها و نطقت بأحكامها، ماذا تأمل من محكمة عسكرية تفتقد إلى أبسط المعايير القانونية و إنعدمت فيها أبسط مبادئ حقوق الإنسان سوى أحكام ظالمة جائرة مجحفة متعسفة مابين مؤبد و 20 سنة إلى 30 سنة و برائتان؟ ، المتأمل للأحكام الصادرة يرى أن الإحتلال أعطى أحكام البراءة لمعتقلين لتحسين الصورة أو لتخفيف الصدمة أو حتى لا ينفجر الأمر في وجهه ، فأثر السلامة بإسكات الرأي العالمي بإخراج معتقلين .
و عليه ندرك أن الإحتلال أراد من الأحكام العسكرية الصادرة في حق معتقلينا الأشاوس أن تكون دليلا على قوته و أنه لا يزال لا يخشى شيئا و لا يهمه أب ضغوطات ، و أنه سيقسوا خلال الفترة القادمة و بإمكانه أن يقسو أكثر ، و لكن الناظر المدقق سيرى بين سطور الأحكام الصادرة ضعفا و سيرى مقدمات ضعف أكبر، الظلم لا يعني طول الدوام و الإستقرار و إنما قرب الزوال و الإنهيار .
إن أحكام المحكمة العسكرية باطلة من جميع النواحي خاصة أنها تصدر من سلطة لا شرعية لها و هكذا فإن كل ما يصدر عنها فاقد للشرعية و باطل محض .
كما أن الأحكام كانت سياسية بإمتياز و هي أحكام ظالمة و تعسفية و جائرة ، و لم تنتج عن إجراءات قضاء مستقل و نزيه .
حكما ظالما و جائرا بالسجن المؤبد لـ : إبراهيم الإسماعيلي _ محمد باني _ عبد الجليل العروسي _ عبد الله الخفاوني _ محمد البشير بوتنكيزة _ عبد الله أبهاه _ أحمد السباعي _ سيدي أحمد لمجيد _ حسنة أعليا .
حكما ظالما و جائرا بالسجن 30 سنة لـ : النعمة أصفاري _ الشيخ بنكة _ محمد بوريال _ حسان الداه .
حكما ظالما و جائرا بالسجن 25 سنة لـ : محمد لمين هدي _ الحسين الزاوي _ عبد الله التوبالي _ الديش الضافي _  محمد مبارك لفقير _ العرابي البكاي .
حكما ظالما و جائرا بالسجن 20 سنة لـ : محمد الأيوبي _ البشير خدا _ محمد التهليل .
و البراءة لـ : عبد الرحمان زيو _ التاقي المشظوفي .
كما أن ما حدث من بلاطجة الإحتلال ضد عائلات المعتقلين الصحراويين و مختلف أطياف الشعب الصحراوي الذين ذهبوا لمعرفة مصائر أبنائهم من سب و تفريق و مطاردة إضافة إلى أن الأحكام شديدة القسوة تدل على مدى الضعف و الهشاشة التى وصل إليها الإحتلال و شعوره بفقدان شرعيته و شعبيته و كراهية الشعب المغربي له ، و نحن نؤكد على أن هذه الأحكام و غيرها من الإجراءات التعسفية لن تفت فى عضدنا و لن تصرفنا عن مؤازة إخواننا و أننا بإذن الله ثابتون على منهجنا سائرون على درب الشهداء و ما سطره أبطال ملحمة أكديم إيزيك حتى نحقق لشعبنا حريته و نستعيد كرامته و حقوقه من بين أنياب المحتل الظالم ، و حتى نرتفع بوطننا إلى المكانة اللائقة بين أمم العالم .
وإلى إخواننا و فحولنا خلف القضبان نقول لهم ( إن النصر مع الصبر و إن الفرج مع الكرب و إن مع العسر يسراً ) و إلى عائلات معتقلينا لهؤلاء نقول لا تحسبوا أن الظلم دائم فقدر الله دائر .
ما بين غمضة عين و إنتباهتها يغير الله من حال إلى حال و لقد رأينا مصائر الطغاة عبر الزمان و كيف كانت عاقبتهم فالظلم كما تعلمون وخيم العاقبة .
ما الواجب تجاه أبطال الملحمة ؟؟؟؟؟؟
لدينا المجالات و الأدوات العديدة التي نعبر فيها عن تضامننا و وقوفنا معهم و ما أكثرها ، هناك الإعتصامات و مواقع التواصل الإجتماعي عبر الأنترنت ، حتى يشعرالمحتل المغربي أن المعتقل ليس بمفرده و أن ملف المعتقلين على رأس أولوياتنا .