اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

الوزير الصحراوي المكلف بالعلاقات مع دول امريكا اللاتينية والكاريبي يزور الاكوادر

كتب بواسطة : futurosahara on 09‏/08‏/2014 | السبت, أغسطس 09, 2014

استُقبل الاخ الحاج احمد باريكللا الوزير المكلف بالعلاقات مع دول امريكا اللاتينية والكاريبي من طرف السيدة روسانا البارادو النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي لجمهورية الاكوادور الشقيقة، وقد حضر اللقاء النواب باولا بابون ماريا اوغوستا كايا ودييغو فينتيميا عن المجموعة البرلمانية الاكوادورية للتضامن مع الشعب الصحراوي.
هذا ويأتي اللقاء في اطار تبادل وجهات النظر بين الجانبين فيما يتعلق باعلاقات المشتركة بين البلدين وخاصة الجانب المتعلق بفتح سفارة للجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية والجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب بدولة الاكوادور.
كما تطرق الجانبان الى جملة من المواضيع السياسية التي من بينها موضوع اتحاد الامم الامريكية اللاتينة (Unasur) وبرلمان دول امريكا الجنوبية (Parlatino).
وخلال اللقاء عبر الوزير الصحراوي عبر عن ارتياحه للنتائج الايجابية للزيارة، مثمنا الدور الهام للمجلس التشريعي الاكوادوري  وللمجموعة البرلمانية للتضامن مع الشعب الصحراوي.
من جهتها اعربت النائبة الاولى لرئيس المجلس التشريعي لجمهورية الاكوادور عن تضامن هيئتها ودولة الاكوادور مع الكفاح السلمي للشعب الصحراوي ومع تقرير مصير الشعب الصحراوي واستقلاله.