اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

الحزب العمالي البريطاني يؤكد موقفه الداعم لتقرير مصير الشعب الصحراوي واحترام حقوق الإنسان

كتب بواسطة : futurosahara on 24‏/09‏/2014 | الأربعاء, سبتمبر 24, 2014

أكد السيد دوغلاس آليكساندر وزير العلاقات الخارجية في حكومة الظل البريطانية ، على موقف الحزب العمالي البريطاني الثابت والداعم لحق تقرير المصير واحترام حقوق الإنسان في الصحراء الغربية خلال تنشيطه لجلسة خصصها للوفود الأجنبية المشاركة ، الوسائط الإعلامية والسلك الدبلوماسي المعتمد لدى المملكة المتحدة أثناء تقديمه لمخطط السياسة  الخارجية في برنامجهم الانتخابي الذي قد يتبناه الحزب العمالي البريطاني في حالة فوزه في الانتخابات الرئاسية المقبلة خلال شهر ماي 2015.
 جاء هذا الموقف خلال رده على أسئلة تم طرحها من قبل ممثل حزب المؤتمر الإفريقي بجنوب إفريقيا حول إمكانية تقديم الدعم والتضامن مع كوبا والشعب الصحراوي على غرار الدعم الذي تحظى به القضية الفلسطينية خاصة بعد العدوان  على غزة. وكذا سؤال تقدمت به عضو الأمانة الوطنية الأمينة العامة للاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية السيدة فاطمة المهدي حول مقاربة أكثر جدوائية بخصوص دعم توسيع صلاحيات المينورسو لتشمل مراقبة وحماية حقوق الإنسان ، إضافة إلى رفع تقارير إلى مجلس الأمن بصفة دورية خصوصا بعد التقرير الذي أعدته لجنة تقصي الحقائق البريطانية المكونة من برلمانيين ومجتمع مدني تحت عنوان " حياة تحت الاحتلال " بعد عودتها من المناطق المحتلة شهر فبراير الماضي والتي خلصت إلى مطالبة مجلس الأمن الدولي بإنشاء الآلية المذكورة داخل مأمورية المينورسو.
وقد أوضح وزير العلاقات الخارجية في حكومة الظل في ردوده ، دعم العديد من القضايا في العالم والدفاع عن حقوق الإنسان كمبدأ مقدس لدى الحزب العمالي البريطاني ، وكذا التضامن مع القضايا العادلة في العالم وبناء علاقات اقتصادية دولية مشتركة على أساس احترام حقوق الإنسان.
للإشارة ، فقد حضر هذه الجلسة إلى جانب وزير الخارجية عضو البرلمان البريطاني المكلف بالتعاون الدولي للحزب السيد جيم مورغي وعضو البرلمان البريطاني ووزير الدفاع في حكومة الظل السيد فيرون كوكر.
ويضم الوفد الصحراوي عضو الأمانة الوطنية الأمينة العامة للاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية السيدة فاطمة المهدي والكاتب الأول بتمثيلية جبهة البوليساريو ببريطانيا السيد سيدي أبريكة.