اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

محاضرة حول واقع حقوق الإنسان بالصحراء الغربية بالعاصمة الكوبية هافانا

كتب بواسطة : futurosahara on 13‏/09‏/2014 | السبت, سبتمبر 13, 2014

شهدت العاصمة الكوبية هافانا يوم الخميس 11 سبتمبر محاضرة حول حقوق الإنسان قامت بتنشيطها السيدة ماريا انتونيا هيدالقو تطرقت فيها الى واقع حقوق الانسان في الصحراء الغربية و الى اخر تطورات القضية الوطنية بحضور سفير بلادنا بكوبا السيد ماء العينين اتقانا و ممثلين عن كافة المؤسسات الكوبية بالإضافة  إلى أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد بهافانا وممثلين عن رابطة الطلبة الصحراوييين الدارسين بكوبا.
الناشطة الإسبانية ماريا انتونيا رافقت محاضرتها بباقة من الفيديوهات و الصور التي توثق معاناة الشعب الصحراوي و مقاومته و صموده في وجه الإحتلال المغربي و سياساته العنصرية.
في كلمته ثمن سفير بلادنا بكوبا الدور الفعال للدبلوماسية الشعبية و كل المجهودات التي يقوم بها اصدقاء شعبنا في سبيل التعريف بالقضية الصحراوية و مؤكد ان الشعب الصحراوي مصمم على انتزاع حقوقه و على مواصلة معركة التحرير حتى تحقيق الإستقلال الوطني.
في ختام المحاضرة فتح الباب للنقاش حيث عبر العديد من المتداخلين عن تقديرهم لما تقوم به السيدة ماريا انتونيا من اعمال لكسر الحصار الاعلامي عن القضية الصحراوية بصفة عامة و المناطق المحتلة بصفة خاصة.
للتذكير فإن السيدة ماريا انتونيو هيدالقو هي ناشطة اسبانية و صديقة لشعبنا زارت المخيمات و المناطق المحتلة عدة مرات حيث اقامت نشاطات في مجالي حقوق الإنسان و الثقافة بإعتبارهم سلاح العصر و الة ناجعة لفضح الإنتهاكات المغربية ضد شعبنا.