اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

السجن لكحل بالعيون المحتلة يعيش اوضاعا كارثية

كتب بواسطة : futurosahara on 08‏/09‏/2014 | الاثنين, سبتمبر 08, 2014

يعيش الحبس لكحل بمدينة العيون المحتلة/ الصحراء الغربية وضعية كارثية سواء من حيث التسيير أو من حيث الشروط الدنيا النموذجية لحياة السجناء به إضافة إلى الإكتظاظ. وأنتشارالمخدرات و الممنوعات بمختلف أنواعها وتفشي المحسوبية والزبونية . وغياب شروط النظافة والإنقطاع المتكرر للمياه إضافة إلى غياب التطبيب ونذكر هنا بحالة المعتقل السياسي الصحراوي بوشلكة عبد لكريم الذي رفض مسؤولوا المناوابات الليلية  أستدعاء الطبيب له بالرغم من الآلام الحادة التي كان يعاني منها.
وأمام الوضعية الكارثية التي نعاني منها نحن المعتقلين السياسيين الصحراويين بالحبس لكحل بمدينة العيون المحتلة. وأمام تماطل وتجاهل إدارة هذا السجن لمطالبنا التي قدمناها لها سابقا  بشكل شفوي . فإننا كمعتقلين سياسيين صحراويين نعلن دخولنا في مرحلة جديدة من الحوار مع هذه الإدرة وفي حال عدم أستجابتها فنحن مستعدون لخوض أشكال إحتجاجية سنعلن عنها في وقتها. وتتمثل مطالبنا في الآتي:
1-التعامل معنا على أساس كوننا معتقلي رأي.
2-عزلنا عن معتقلي الحق العام وتوفير غرف تتوفر على شروط النظافة والتهوية.
3-توفير التغذية المتوازنة واللائقة. وعدم رد المواد الغذائية التي تزودنا بها عائلاتنا من خارج السجن.
4-عدم تحديد الزيارة وجعلها مفتوحة، فنحن نواجه تمييزا من هذه الناحية. حيث يسمح لسجناء آخرين بالزيارات العائلية المتكررة وفي غير مكان الزيارة في تمييز واضح بسبب مكانتهم الإجتماعية أو بسبب دفعهم رشى. وكذلك عدم تحديد الزيارة في من يحمل نفس اللقب فقط.
5-الحق في التطبيب والعلاج. وتوفير مواد النظافة.
6-حقنا في الفسحة لوقت كافي.
7-عدم رد الكتب والجرائد بجميع أنواعها.
8-تمكيننا من الإلتقاء بالمنظمات الحقوقية المحلية والدولية. وعدم منعها من زيارتنا. في حالة السماح لها بدخول  المناطق المحتلة.
وفي الأخير نطالب جميع المنظمات المعنية بحقوق الإنسان وبحقوق الصحفيين بمؤازرتنا والضغط على الدولة المغربية من أجل تمتيعنا بحقوقنا كمعتقلي رأي وكذلك الضغط عليها للتعجيل بإطلاق سراحنا لأننا لم نرتكب جرما يخالف القانون بل كنا نعبر عن أرائنا ونقوم بواجباتنا الوطنية التي يمليها علينا الضمير.
ونؤكد مرة أخرى أنه في حالة عدم الإستجابة لمطالبنا فإن إدارة السجن الأكحل ومديرية السجون هما من ستتحملى عواقب أي تطور أو أي خطوات سنقدم عليها والتي سنعلنها في وقتها.
الحبس لكحل العيون المحتلة/الصحراء الغربية                               

  08/09/2014
عن المعتقلين السياسيين الصحراويين بالحبس لكحل بمدينة العيون المحتلة