اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

وفاة شابة صحراوية ورجل اسباني على إثر خلاف عائلي

كتب بواسطة : futurosahara on 22‏/09‏/2014 | الاثنين, سبتمبر 22, 2014

الفقيدة لالة احمد محمد سالم على اليسار
اوردت وسائل اعلام اسبانية ان حادث اطلاق النار وقع في مدينة روندا الاسبانية يوم الاثنين 22 سبتمبر 2014 وواودى بحياة شخصين،  والضحيتين هم شابة صحراوية في الثلاثينات من عمرها وسائق طاكسي متقاعد في الـ 70 من عمره.
وافاد مصدر موثوق من الجالية الصحراوية بمنطقة اشبيلية في اتصال هاتفي مع مراسل مجلة المستقبل الصحراوي ان الفقيدة هي الشابة الصحراوية لالة احمد محمد سالم الغزواني، من سكان دائرة حوزة ولاية السمارة، واضاف المصدر ان الفقيدة كانت تعمل لدى العائلة وليست لها اي مشاكل مع احد.

الفقيدة لالة احمد محمد سالم الغزواني بمخيمات اللاجئين الصحراويين 
وفي اتصال هاتفي أخر اجرته مجلة المستقبل الصحراوي قالت احدى افراد الجالية ان الشابة الصحراوية وبعد قدومها على الساعة الواحدة والنصف زوالا اليوم الاثنين الى مسكن العائلة الاسبانية التي تعمل عندها، وجدت اب العائلة في خلاف مع زوجته، وبعد تدخل الشابة الصحراوية في محاولة لفض الخلاف قام اب العائلة باطلاق النار صوب الشابة الصحراوية مما تسبب في مقتلها، وبعدها قام باطلاق النار على نفسه فسقط قتيلا.
وافادت المصادر التي كانت تتحدث لمجلة المستقبل الصحراوي ان جثمان الفقيدة تم وضعه في مصلحة حفظ الجثث بمدينة روندا، في انتظار استكمال التحقيقات التي تجريها الشرطة الاسبانية.
ورغم ان الحادث وقع على الساعة الواحدة والنصف زوالا، الا ان السلطات الصحراوية لم تتدخل الا في الساعة الخامسة والنصف مساءا. حيث حضر ممثل عن السلطات الصحراوية و أحد مرافقيه. ويضع غياب ممثلين عن مكتب الجالية الصحراوية باسبانيا علامات استفهام كثيرة حول عمل هذا المكتب وفائدته على الجالية الصحراوية في مثل هذه الظروف العصيبة. 
ولازالت التفاصيل الحقيقية للحادث مجهولة في انتظار ما سيتمخض عن التحقيقات التي تجريها الشرطة الاسبانية حول الحادث.


يمكنك مشاركة الموضوع مع اصدقائك عن طريق الضغط على إشارة الفيسبوك ادناه.