اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

" حملة الصحراء الغربية في بريطانيا " تطالب الأمم المتحدة بتحمل مسؤولياتها تجاه وفاة الناشط الحقوقي حسنة الوالي

كتب بواسطة : futurosahara on 06‏/10‏/2014 | الاثنين, أكتوبر 06, 2014

دعت اليوم الاثنين جمعية حملة الصحراء الغربية في بريطانيا الأمم المتحدة إلى التحرك العاجل لحماية الصحراويين في المناطق المحتلة من بطش قوات الاحتلال المغربي ، إثر وفاة المعتقل السياسي  حسنة الوالي ، وذلك باتخاذ إجراءات عاجلة من قبل المنظمة الدولية لحماية الصحراويين الذين يعيشون تحت الاحتلال المغربي.
وعبرت الجمعية في بيان لها ، عن إدانتها لانتهاكات حقوق الإنسان في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية ، حيث ورد في بيانها " إن جمعية حملة الصحراء الغربية تدين انتهاكات حقوق الإنسان المستمرة التي ترتكبها السلطات المغربية في حق الصحراويين السكان الأصليين للصحراء الغربية المحتلة".
وأكدت الجمعية أنه " من الواجب على الأمم المتحدة التحرك الآن في ظل استمرار السلطات المغربية في قتل وتعذيب وضرب الأطفال والنساء والرجال " كما ورد في البيان.
وجددت جمعية حملة الصحراء الغربية في بريطانيا التأكيد على ضرورة تكليف المينورسو بمراقبة حقوق الإنسان في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية، معتبرة أنه " من دون مراقبة مستقلة لانتهاكات حقوق الإنسان ، فإن الأمم المتحدة لن تتوفر على إمكانية الوفاء بالتزاماتها بتمكين شعب الصحراء الغربية من التعبير عن حقه غير القابل للتصرف في تقرير المصير".

الاكثر قراءة في الموقع