اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

فيدرالية الطلبة المسيحيين النرويجيين تدين الإحتلال المغربي للصحراء الغربية

كتب بواسطة : futurosahara on 21‏/10‏/2014 | الثلاثاء, أكتوبر 21, 2014

عبر المجلس الوطني لفيدرالية الطلبة المسيحيين النرويجيين عن إدانته للإحتلال المغربي للصحراء الغربية. جاء ذلك في لائحة للمجلس أكد فيها أنه "على مدى السنوات ال 40 الماضية المغرب، و من خلال أعمال العنف والتعذيب والكذب  والخداع، قام بضم الصحراء الغربية". كما أضافت اللائحة أن "جميع دول العالم تقول أنها تدعم عملية السلام للأمم المتحدة في المنطقة، ولكن دون ضغط مواز على المغرب، (...)، و بالنسبة لفيدرالية الطلبة المسيحيين النرويجيين في هذا الصراع هناك طرف واحد و هو المغرب ينتهك القانون الدولي ويحتل جزءا من أراضي إقليم غير محكوم ذاتياً، وطرف آخر يمثل شعب الإقليم، و بالتالي فإن فيدرالية الطلبة المسيحيين النرويجيين تصر على أن يتم إحترام القانون الدولي لاسيما المتعلق بمسائل تصفية الإستعمار". 
"و طالما أن المغرب يرفض إحترام اتفاقات السلام الموقعة و كذا لوائح الامم المتحدة التي تنص على ضرورة إحترام حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير، و بما أنه يواصل إنتهاك حقوق الصحراويين اللذين يتظاهرون سلميا،  فإن فيدرالية الطلبة المسيحيين النرويجيين تدعم حق الشعب الصحراوي في الحرية و تقرير المصير". تضيف اللائحة.
و بالنسبة لمسألة الثروات الطبيعية أكدت اللائحة أن "فيدرالية الطلبة المسيحيين النرويجيين تدين الشركات العالمية مثل شركة النفط الفرنسية توتال التي، و بالتعاون مع السلطات المغربية، تستغل الصراع لإستنزاف الموارد الطبيعية في الإقليم". و طالبت اللائحة السلطات النرويجية بسحب أسهمها من الإستثمارات التي تسهم مباشرة في دعم إحتلال المغرب  للصحراء الغربية.. و في ختام اللائحة وجهت فيدرالية الطلبة المسيحيين النرويجيين نداءً إلى المجتمع الدولي للضغط على السلطات المغربية والعمل سلميا من أجل حرية و إستغلال الصحراء الغربية. 

الاكثر قراءة في الموقع