اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

القناة اﻻولي اﻻسبانية تتحدث عن موضوع الشابة الصحراوية محجوبة محمد

كتب بواسطة : futurosahara on 21‏/10‏/2014 | الثلاثاء, أكتوبر 21, 2014

في اطار الحملة الاعلامية التي تقوم بها العائلة الاسبانية التي كانت تستضيف الشابة الصحراوية محجوبة محمد. خصصت القناة اﻻولي اﻻسبانية في برنامجها المسائي t . Con . T والمتخصص في التطرق للاحداث التي تشغل اهتمامات الشارع اﻻسباني ولمدة تقارب 20 دقيقة تقريبا لموضوع الشابة الصحراوية محجوبة محمد بعنوأن : "محجوبة محتجزة".
 وفي مستهل البرنامج قالت الصحفية التي تدير الحصة : الآن لدينا معلومات جديدة بشان موضوع الفتاة الصحراوية المحتجزة في مخيمات اﻵجييئن الصحراويين بتندوف، واضافت رغم صعوبات الوصول اليها تمكنا من اجراء مكالمة هاتفية معها، والملفت للانتباه ان اب العائلة الاسبانية التي كانت تستضيف الطفلة لوح بما يفهم انه وعيد وتهديد قائلا : محجوبة مواطنة اسبانية وبالتالي هي مواطنة من الاتحاد اﻻوروبي وسنتخذ اية وسيلة بغية ارجاعها لما إعتبره احضان عائلتها اﻻسبانية، واضاف مستهزئا باوضاع المخيمات لايوجد هناك سوى الغنم والتراب متجاهلا ان حكومات بلاده المتعاقبة هي سبب سوء الاوضاع بمخيمات اللاجئين الصحراويين.
 كما عرض البرنامج مقابلة اجريت عن طريق الهاتف مع الشابة الصحراوية، وقالت العائلة اﻻسبانية ان لديها غدا موعد مع وزارة الخارجية اﻻسبانية بخصوص الموضوع. 

الاكثر قراءة في الموقع