اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

تخرج الدفعة الأولى “ملازمين الأوائل” ضباط الشرطة الصحراويين بمدرسة الشرطة بسيدي بلعباس الجزائرية

كتب بواسطة : futurosahara on 09‏/10‏/2014 | الخميس, أكتوبر 09, 2014

تخرجت الدفعة الأولى ملازمين الأوائل  ضباط الشرطة القضائية الصحراويين يوم الأربعاء 08 اكتوبر/تشرين الاول 2014. وحضر مراسيم التخرج القنصل الصحراوي بمدينة وهران  موسى سلمى بالإضافة إلى إطارات سامية في الأجهزة الأمنية الجزائرية وإطارات المدرسة.
تضم الدفعة 20 ضابطا تلقوا تكوين رفيع المستوى دامت مدته 12 شهر في مدرسة الشرطة طيبي العربي بولاية سيدي بلعباس من الفترة  25 سبتمبر/آيلول 2013 الى 08 اكتوبر/تشرين الاول 2014. مر هذا التكوين في ظروف جد حسنة بالرغم من الصعوبات التي شابته  من التجاذبات بين السلطات الأمنية الصحراوية حول الوصي والمسؤول المباشر عن الدفعة مما أثر سلبا على التنسيق بينها ونظيرتها الجزائرية  وكذا تأخر الرواتب وعدم تلبية بعض المطالب المشروعة لعناصر الدفعة كانت السلطات الصحراوية قد وعدتهم بها …
كان تعداد الدفعة أربعة وعشرون متكونا الا أنه تم فصل أربعة من أفرادها نتيجة عدة ظروف وخصوصيات أثرت على استمرار تكوينهم ..
تنتمي  الدفعة إلى مختلف الجهات الأمنية الصحراوية وكلها  شباب من خريجي الجامعات الجزائرية  الذين سيساهمون في تقوية الضبطية القضائية وخاصة أن الأجهزة الأمنية الصحراوية تفتقد إلى خبرات مهنية وإطارات متعلمة ملمة بالقانون فالعمل الشرطي يتطلب العديد من الخبرات والمهارات الإدارية .
وتبقى هذه الدفعة سابقة  من نوعها في الأجهزة الأمنية الصحراوية على أمل  ان تكون في مستوى تطلعات والتحديات القائمة فالوضع الأمني متدهور والجهات القضائية مشلولة..
المصدر : المصير نيوز

الاكثر قراءة في الموقع