اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

الهيئة الصحراوية للإعلام المستقل تحتج على إقصاء أعضائها من المشاركة في المؤتمر الاستثنائي للجبهة .

كتب بواسطة : futurosahara on 08‏/07‏/2016 | الجمعة, يوليو 08, 2016

رسالة إلى الإخوة أعضاء الأمانة الوطنية و مكتب الأمانة الوطنية الدائم.

بعد اجتماع المكتب التنفيذي للهيئة الصحراوية للإعلام المستقل بخصوص إقصاء أعضائها من المشاركة في المؤتمر الاستثنائي للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء و وادي الذهب المنعقد بولاية الداخلة بمخيمات العزة و الكرامة بتاريخ 8 و 9 من سنة 2016 وذلك على خلاف بقية الإطارات الاعلامية بالمدن المحتلة التي تم استدعائها لتتمكن من القيام بتغطية مؤتمر الشهيد محمد عبد العزيز. ما اعتبرناه إقصاء متعمدا من قبل القائمين على ملف الأرض المحتلة و الإنتفاضة.
وبعد أيها الإخوة و الأخوات.
نحن كمناضلين من داخل المدن المحتلة و جنوب المغرب وداخل الجامعات المغربية و قبل ان نتحدث كمكتب تنفيذي لإطار إعلامي صحراوي يناضل و يدافع عن الشعب الصحراوي حتى تصل معاناته الى ابعد حد يمكن ان تصله و بطرق متاحة من قبيل اعداد برامج و ثائقية و لقاءات صحفية مع جرائد اجنبية و تغطية إعلامية مستمرة ...الخ وذلك للإسهام في تكسير التعتيم الاعلامي الذي ينهجه الاحتلال المغربي الغاشم على ما يجري من جرائم و مخططات داخل المناطق المحتلة و مدن جنوب المغرب.
أيها الإخوة و الأخوات.
إننا لا نخفيكم تخوفنا من استمرار هذه السلوكات العقابية نتيجة مواقفنا من سوء التدبير الحاصل في قطاع يشكل الذرع الواقي للقضية الوطنية داخليا و خارجيا ألا و هو قطاع الارض المحتلة، كما نستفسركم إخواننا و أخواتنا عن عدم استدعائنا لحضور مؤتمر يشكل محطة هامة في نضال شعبنا الأبي.
هذا و نحيطكم علما و عموم الشعب الصحراوي أننا سنخصص صفحاتنا على مواقع التواصل الإجتماعي لتغطية المؤتمر رغم كوننا محرومون من المشاركة و التغطية عن قرب كإطار اعلامي صحراوي لكن قررنا أن نعمل على التغطية إستنادا للاطارات الاعلامية الصحراوية الرسمية و الغير رسمية و الاجنبية التي تم استدعائها و سنحاول نقل تغطيتها الخاصة مع تحديد المصدر.
وأخيرا نتمنى أن يسهم عموم المؤتمرين و المؤتمرات إنجاح المؤتمر عبر إجماع وطني يؤكد لحمة و وحدة الشعب الصحراوي و يضحد الدعاية المغرظة بوجود أي انشقاقات و أو تصدع في القيادة الوطنية.
قوة. تصميم و إرادة لفرض الإستقلال و السيادة .
عن المكتب التنفيذي للهيئة الصحراوية للإعلام المستقل

العيون المحتلة/الصحراء الغربية

الاكثر قراءة في الموقع