اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

شبان صحراويين يقتحمون مقر المينورسو بالسمارة المحتلة احتجاجا على سياسات الاحتلال المغربي

كتب بواسطة : futurosahara on 02‏/10‏/2012 | الثلاثاء, أكتوبر 02, 2012


أفادت مصادر اعلامية من مدينة السمارة المحتلة ،ان مجموعة الشباب الصحراوي  المهمش الرافض للقمع  والمطالب بالحرية والكرامة الانسانية والعيش الكريم  التجؤو إلى مقر بعثة "المينورسو" صباح هذا اليوم الثلاثاء 02 اكتوبر.
وتتكون هذه المجموعة من سبعة شبان صحراويين ويتعلق الأمر بكل من :
_ الناشط الحقوقي "عثمان اتناخة" عضو شمس الحرية.
_ الناشط الحقوقي  "الادريسي بوجمعة" عضو شمس الحرية.
_ الناشط الحقوقي"وحيد هيدي" .
_ الطالب "الطنجي المخطار" .
_ الشاب "السلوكي محمد".
_ الشاب "بصير صلاح".
_ الشاب "مخلوفن لحبيب". 
 وبحسب المعلومات الواردة فان المجموعة تمكنت من اقتحام  مقر بعثة "المينورسو" مطالبين بتدخل العاجل لحمايتهم ، وتحقيق  كافة مطالبهم السياسية والاقتصادية والاجتماعية المشروعة .
هذا الحدث اصاب سلطات الإحتلال  بحالة من الدهشة و التخبط ، حيث انتقلت مختلف مكونات سلطة العدو من قوات أمنية وعسكرية إضافة ، الى حضورالمدعو الباشا  والقائد العسكري وقائد الدرك الملكي وقائد المخازنية الى عين المكان للتفاوض، مع المسؤولين في البعثة  قصد المطالبة بإخراج مجموعة الشباب من المقر .
لكن الشباب الصحراوي تمسك بالبقاء وعدم الخروج، محملين المسؤولية لدولة الاحتلال ولبعثة المينورسو ، خاصة بعد توقيف أربعة شابات صحراويات امام المقر كانو ينون الدخول  مع  المجموعة ويتعلق الأمر بكل من :
 _ الناشطة الحقوقية "كلثوم لبصير" عضو شمس الحرية.
_ الشابة "الموساوي سكينة". 
_ الشابة "سلمة بارية".
_ الشابة  "حسنة زيراري".
و تفيد شبكة مراسلي ميزرات الإعلامية  من عين المكان، أن طائرة خاصة تابعة لبعثة المينورسو وصلت الى المطار العسكري قادمت من العيون المحتلة على متنها مسؤولون لتفاوض مع الشباب المعتصم داخل المقر.
و'في هذه الأثناء' قوات الاحتلال المغربي "مرتبكة وضعيفة" وتكتفي فقط بإرسال تعزيزات وحصار المكان .
نشير في الختام ان مجموعة الشباب خاضت اشكال نضالية سلمية للمطالبة بحقوقها المشروعة في الشغل والعيش الكريم واجهتها السلطات المغربية بمقاربة امنية قمعية،  لمنعهم وثنيهم عن المطالبة بحقوققهم كما تعرضوا في الأيام الماضية للاعتداء بالضرب والتنكيل ومصادرة حتى الحق في الاحتجاج.
صور للمجموعة قبل اقتحام مقر المينورسو




شبكة اميزرات الاعلامية من المناطق المحتلة