اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

الإعلان عن فتح سفارة للجمهورية الصحراوية في غانا

كتب بواسطة : futurosahara on 14‏/09‏/2011 | الأربعاء, سبتمبر 14, 2011


من أجل "تعميق وتطوير العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين الشقيقين" أعلن الاثنين عن الافتتاح الرسمي لسفارة الجمهورية الصحراوية بالعاصمة الغانية آكرا، عقب تقديم السيد المحجوب سيدينا أوراق اعتماده كسفير صحراوي مقيم لفخامة الرئيس الغاني آتا ميليس، حسب ما آفاد به بيان صادر عن السفارة الصحراوية بآكرا، توصلت وكالة الانباء الصحراوية بنسخة منه .
ويصيف البيان أن "قرار الحكومة الصحراوية بفتح سفارة في آكرا، يندرج ضمن المبادئ المؤسسة للسياسة الخارجية الصحراوية والهادفة الى ربط جسور الاخوة والتضامن مع جميع الشعوب الافريقية انطلاقا من الايمان الراسخ بوحدة المصير المشترك والاعتزاز بالانتماء الى قارة ناضلت بكل بسالة من اجل التحرر وتتجه الآن بكل ثبات الى رفع تحديات التنمية، الديمقراطية والعدالة الاجتماعية". كما أشار البيان نفسه الى أن "الصحراء الغربية بصفتها أخر مستعمرة في القارة، تعد مصدر انشغال كبير للدول الافريقية وجمهورية غانا تحديدا، بالنظر الى تاريخها النضالي الحافل في الكفاح من اجل الحرية والذي ترك رجالا عظماء من امثال نكروما".

جدير بالذكر، أن جمهورية غانا تعترف بالجمهورية الصحراوية منذ 24 غشت 1979، ويقيم البلدان علاقات دبلوماسية على مستوى السفراء منذ ذلك الوقت، بيد أن السيد المحجوب سيدينا يعتبر اول سفير مقيم للجمهورية الصحراوية في آكرا .(واص)