اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

قراءة سياسية لتصريح وزير الخارجية الصحراوي

كتب بواسطة : futurosahara on 30‏/09‏/2011 | الجمعة, سبتمبر 30, 2011



بقلم : اندكسعد ولد هنان
قراءة سياسية عاجلة على هامش تصريح وزير الخارجية الصحراوي محمد سالم ولد السالك للتلفزيون الجزائري من نيويورك على هامش اشغال الجمعية العامة الأممية . 
 ممتاز الأخ وزير الخارجية الصحراوي، التنصيص و التأكيد على التمسك بحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير و الإستقلال الإستقلال الإستقلال .... تَيْمَشْنَ هذه الكلمة
 الإستقلال !!! بعد ٢٠ سنة من اللهث وراء سراب مفاوضات عبثية هزيلة منحنى التحصيل الوطني تنازلي بإستمرار !!؟؟ نتيجة غياب بل إهدار و إستنزاف كل عوامل الإسناد و الترجيح الوطني بتفعلها في جولات المفاوضات و الكواليس التي تحيطها، ليتضح التلازم الطردي المراكم المرجح الضاغط المثمر ... بين تسخين كل جبهات الفعل الوطني المقاوم الميداني الباسل و الفعل الوطني المقاوم الديبلوماسي المفاوض، بتناغم حصيف حكيم بارع ديناميكي فاعل مطلوب حيوي ... في إدارة إستشرافية تحووطية للصراع، تحصيل و تستوفي شروط المناغمة الضرورية الملحة لأركسترا جبهات الفعل الوطني لإستفاء مقومات تحصيل شروط التعاطي مع مخطط التسوية الأممي الأصلي الناص على: حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير و الإستقلال الإستقلال الإستقلال، و الخروج على إيقاع ملاحم التحدي و التصدي و عنفوان وتمايز و تميز الهوية الوطنية الصحراوية بمطلبها السياسي الوطني الواضح الممحص المواقف: حقوق وطنية مشروعة،مظلومية بائنة بالبيّنة، و تنكيل وحشي في مقابل منسوب عناد و إستبسال و تضحية تعكس مستوى الإصرار و التمسك... الخروج على أغلال الشلل و التيه الى رحابة المبادرة و التقاط خيط الخط الوطني الناظم لإستفاء شروط النفاذ و الإنفاذ بتصحيح مسار و بالتالي مصير المطلب الوطني وجهته الصحيحة: التمسك بحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير و الإستقلال الإستقلال .