اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

رسالة تهنئة من المعتقلين السياسيين الصحراويين مجموعة أكديم إزيك بمناسبة حلول الذكرتين الوحدة الوطنية و ملحمة أكديم إزيك

كتب بواسطة : futurosahara on 07‏/10‏/2011 | الجمعة, أكتوبر 07, 2011


تنسيقية عائلات المعتقلين السياسيين                                    
الصحراويين على خلفية مخيم أكديم إزيك
رسالة تهنئة  
تحل الذكرى السادسة والثلاثون للوحدة الوطنية والذكرى الأولى لملحمة أكديم إزيك التاريخية, ليخلد الشعب الصحراوي هذين الحدثين العظيمين وهو يتربع على عرش الشموخ و الإباء المرسخ بالدم الطاهر و النسيم المقدس المنبعث من أضرحة الشهداء. 
حدثين إستثنائيين إستوقف من خلالها شعبنا الأبي التاريخ من أجل التأريخ في مجلده الخالد لعظمة ومجد وشرف الإنسان الصحراوي وإرادته التي تدك أمامها الجبال الرواسي.
فملحمة أكديم إزيك بكل تقاصليها و تجلياتها بل و بزمانها و مكانها كانت الإمتداد  الطبيعي والسيرورة التاريخية و الحتمية للقاء عين بن تيلي الراسخ في كينونة هذا الشعب. 
نعم إنها عين بن تيلي تلك البقعة الطاهرة التي حجت إلبها الرجال الشرفاء من كل حدث وصوب من أجل هدف سامي وغاية نبيلة إنصهرت السواعد و العقول وتمازجت الذوات والأنفس في وعاء متين وحصين إسمه الوجدة الوطنية وما أدراك ما الوحدة الوطنية. 
فكانت بداية البداية و الحجر الأساس في بناء الجسد الصحراوي القوي و تشيد صرح كيانه 
لقد أبى التاريخ إلا أن يعيد نفسه مرة أخرى فكانت ملحمة أكديم إزيك المعركة التي إستوعبت كل التطلعات و الأمال وجسدت الرغبة الجامحة في تغيير واقع مر وفي فرض الذات والوجود وكانت الخيام ملاذ للمقهورين و المقهورين و المضطهدين أبناء شعبنا الياسل الذين اصطفوا ووقفوا وقفة رجل واحد وتلاحموا كتلة واحدة إسمها الجماهير قارعت حق القوة بقوة الحق فإنتصرت إنتصار المظفرين.
إن ملحمة أكديم إزيك وقبلها الوحدة الوطنية رئتين نتنفس منهما هواء الإستقلال الوطني ونسيم الحرية, ولا محيد عنها خطا وبوصلة و خارطة تقودنا نحو حلمنا السرمدي وحقنا المشروع في العيش أحرارا مستقلين على كامل تربنا الوطني.
وإذ نهنئكم شعبنا الأبي ونهنئ أنفسنا بهذين  العيدين فإننا نجدد الوفاء والإخلاص للجبهة الشعبة لتحرير الساقية الحمراء وواد الذهب والعهد لشهدائنا  الأبرار بالمضي قدما على الطريق  الذي عبدوه بدمائهم الطاهرة, على مذبخ  الحرية و الكرامة, راسخين كأتواد تلك الخيام التي غرست بالصلابة والطموح على تراب أكديم إزيك.
فهنئا لكم يا قيادة و أطر وكوادر ومقاتلين ومنظمات وطلبة و شباب و شيوخ ونساء و أطفال كل بإسمه وحسب موقع تواجده, 
وجددوا العزم وهبوا هبة واحدة كالإعصار الهادر زلزالا يقضي مضاجع الإحتلال ويخلخلها 
الإستقلال الإستقلال ****** سلما أو بالقتال
عن المعتقلين السياسيين الصحراويين 
مجموعة أكديم إزيك 
من غياهب السجن الرهيب سلا 2