اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

اتفاق مع شركات عالمية لاستكشاف الثروات الصحراوية

كتب بواسطة : futurosahara on 04‏/11‏/2011 | الجمعة, نوفمبر 04, 2011


يسر الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية (الج الع الص الد) ان تعلن على انه قد تم التوصل الى اتفاق حول منح رخصة استكشاف لقطاع "امليلي" في الصحراء الغربية مع شركةPLC  Exploration Wessex  وشركة توير ريسورس Tower Resources Limited. قطاع امليلي يتربع على مساحة 16,900 كلم مربع ويقع في عرض البحر بين  قطاع بوجدور في اليابسة وقطاع القلتة في عرض البحر.
شركةPLC  Exploration Wessex للاستكشاف مدرجة بـ (بورصة لندن) هي شركة مرتبطة باستكشاف النفط بكميات كبيرة، أعلنت مؤخرا من طرف تولو اويل Tullow Oil في جويانا الفرنسية، أما شركة توير ريسورس      Tower Resources Limitedفهي ايضا تنشط في اوغندا وناميبيا.
حكومة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية هي الحكومة المنتخبة ديمقراطيا في الاراضي المعرروفة باسم الصحراء الغربية، وتعمل مع الامم المتحدة للحصول على اعتراف بسيادتها الكاملة على المنطقة المعروفة بالصحراء الغربية.
الجمهورية الصحراوية بدات جولتي التراخيص في سنة 2005 و2008 للسماح للشركات العالمية للمشاركة مع سلطات الجمهورية الصحراوية في التنقيب على اراضيها تمهيدا لاستعادة كامل السيادة على اراضيها، والانتهاء من عملية تصفية الاستعمار. 
كانت جولة جولات التراخيص ناجحة جدا واسفرت عن تنفيذ العديد من العقود مع عدد من شركات النفط بما فيها بريميير أويل Premier Oil، أوفير اينيرجي Ophir Energy، أوروبا للنفط والغاز Europa oil and gas واينكور اويل ب ل س EnCore oil plc.