اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

أمينتو حيدار قريبا في الجزائر و مخيمات اللاجئين الصحراويين

كتب بواسطة : futurosahara on 07‏/02‏/2012 | الثلاثاء, فبراير 07, 2012


 أعلنت المناضلة الحقوقية الصحراوية السيدة أميناتو حيدر اليوم الثلاثاء باشبيلية الاسبانية أنها تعتزم قريبا زيارة الجزائر و مخيمات اللاجئين الصحراويين، معربة في ذات الصدد عن دعمها التام" لجبهة البوليساريو،في حديث خصت به وكالة الانباء الجزائرية على هامش انعقاد الطبعة ال37 للندوة الأوروبية لتنسيق التضامن مع الشعب الصحراوي
و صرحت المناضلة الصحراوية الشهيرة من أجل حقوق الانسان أنه "في المستقبل القريب سأزور الجزائر أولا البلد المجاور و صديق نضال الصحراويين من أجل الحرية"،و استطردت قائلة "آمل زيارة الجزائر حتى قبل التوجه إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين ".
و نفت المناضلة الصحراوية المعلومات التي تناقلتها الصحافة المغربية التي تزرع الشكوك حول علاقتها مع جبهة البوليساريو مؤكدة أنه "لا يزعجها أبدا" القول بأنها تنتمي إلى جبهة البوليساريو.
و أردفت قائلة "أنتمي إلى البوليساريو" و "أنا مواطنة صحراوية و الممثل الشرعي الوحيد للشعب الصحراوي هو جبهة البوليساريو".
و صرحت تقول "لست منزعجة أبدا بالقول أن الممثل الوحيد للشعب الصحراوي هو جبهة تحرير الساقية الحمراء و وادي الذهب (البوليساريو)".
و ردا على سؤال حول عدم مشاركتها في المؤتمر العادي ال13 لجبهة البوليساريو المنعقد في نهاية السنة المنصرمة بتيفاريتي نفت السيدة حيدر أن يكون للامر علاقة بأي موقف سياسي، موضحة "غيابي عن هذا المؤتمر متعلق بمشاكل صحية و بالأجندة".
وقدمت المناضلة الصحراوية التي أثرت في الرأي العام الدولي باضرابها الطويل عن الطعام في 2010 في المطار الاسباني لانثاروتي (جزر الكناري) حصيلة "ماساوية" عن وضع حقوق الانسان في الأراضي الصحراوية المحتلة.