اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

جواز السفر يحرم الممثلة ميمونة محمد من حضور مهرجان برلين

كتب بواسطة : futurosahara on 18‏/02‏/2012 | السبت, فبراير 18, 2012


للمرة الثانية في مشوارها القصير مع عالم السينما تغيب الممثلة الصحراوية الشابة ميمونة محمد بطلة فيلم "ولاية" والفائزة بجائزة احسن ممثلة بمهرجان سينما بابوظبي. عن حضور مهرجان برلين السينمائي والسبب يعود الى عدم تجديد جواز سفرها المنتهي الصلاحية.

وفي اتصال لها مع مجلة المستقبل الصحراوي قالت الممثلة ميمونة "انا حزينة لانني حرمت للمرة الثانية من إرتداء الزي التقليدي الصحراوي ومن رفع الوان العلم الوطني بالمهرجانات العالمية واشرف قضيتي الوطنية".
والسبب يعود بالاساس لعدم تجديد جواز سفرها الذي تكفلت به وزيرة الثقافة على أمل إعداده قبل مهرجان برلين ولكن نظم المهرجان وبقي مصير الجواز مجهولا.
يذكر ان الكثير من المواطنين خاصة المهاجرين باسبانيا واجهتهم صعوبات مماثلة مع قضية جواز السفر والسبب في نظر الكثيرين يعود بالاساس لعامل التقصير واللامبالات والبيروقراطية التي تسير ملف الجوازات سوى بالسفارة الصحراوية بالجزائر او بتمثيلية الجبهة بمدريد.
والمثير في موضوع جواز السفر ان بعض القادة والمقربين منهم يمكنهم وبكل بساطة تجديد او إستخراج جوازات سفر جديدة و في ظرف قياسي بينما ينتظر المواطن الصحراوي البسيط عدة سنوات بغرض الحصول على وثيقة هي حق لكل انسان.